الثلاثاء 14 مايو 2024

صحة الإسكندرية: افتتاح الدورة التدريبية لمكافحة العدوى بالمستشفيات

26-7-2018 | 16:21

افتتح الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدورة التدريبية الوزارية لمكافحة العدوى بمركز التدريب الرئيسي بسموحة، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد بيومي مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى.

وحسب بيان مديرية الصحة بالإسكندرية، اليوم الخميس، فإن الدورة يشارك فيها 30 طبيبا من رؤساء أقسام الأطفال والمبتسرين بمستشفيات مديرية الشؤون الصحية.

وأكد أبو سليمان ضرورة تطعيم الفرق الصحية والمرضى الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى إلى جانب تفعيل نظام ترصد العدوى المكتسبة داخل المستشفيات، موجها بضرورة المرور المكثف على جميع المنشآت الطبية للتأكد من تطبيق معايير مكافحة العدوى والتأكد من توافر جميع المستلزمات الخاصة بتنفيذ هذه المعايير والإبلاغ الفوري عن أي نقص بهذه المستلزمات ورفع جميع تقارير المرور للتوجيه بما يلزم.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد بيومي إن المحاور الرئيسية للدورة التدريبية هي التشديد على إجراءات مكافحة العدوى في قسم الرعاية المركزة للأطفال وحديثي الولادة والمبتسرين.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية ضرورة تطبيق إجراءات مكافحة العدوى في مختلف المنشآت الصحية، مشيرا إلى أن البرنامج القومي لمكافحة العدوى يهدف إلى المساهمة في رفع كفاءة مقدمي الخدمات الصحية من خلال الالتزام باتباع إجراءات مكافحة العدوى في التدريب والعمل على خفض العدوى المكتسبة داخل المنشآت الصحية والتي تشمل الأمراض المنقولة عن طريق الدم وأمراض التهاب الكبد الفيروسي إلى جانب فيروس الإيدز، مضيفًا أن وزارة الصحة تأمل في رفع وعي الفرق الصحية في ما يخص أساليب مكافحة العدوى داخل المستشفيات وكيفية الوقاية منها، إلى جانب تدريب جميع الفرق الطبية في المستشفيات والإدارات الصحية على أعمال مكافحة العدوى.

    Dr.Radwa
    Egypt Air