الإثنين 10 يونيو 2024

الإسكان في أسبوع.. تكثيف الجهود لتنفيذ مشاريع الصرف الصحي بالمدن الجديدة.. الإعلان عن أسماء الفائزين بالإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي.. ووصول عدد الزائرين على موقع العاصمة الإدارية إلى 9.7 مليون

اقتصاد27-7-2018 | 16:00

كثفت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، نشاطها خلال الأسبوع في الماضي، في مجال توقيع وتنفيذ مشاريع الصرف الصحي ومياه الشرب بعدد من المحافظات والمدن الجديدة، بجانب الإعلان عن وحدات إسكان متوسط في مشروع "سكن مصر"، والإعلان عن أسماء الفائزين في الإعلان التاسع الإسكان الاجتماعي.

ترصد الهلال اليوم، أبرز ما قامت به وزارة الإسكان خلال الأسبوع الماضي.


مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب

* تقوم وزارة الإسكان بتنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة طيبة الجديدة بتكلفة 100 مليون جنيه ومشروعات للطاقة المتجددة والطرق والزراعة.

* كما تعمل الوزارة على الانتهاء من إحلال وتجديد 9 محطات لمياه الشرب والصرف الصحي بالوادي الجديد وتجهيزها للافتتاح لخدمة 47 ألف نسمة

* وتابع وزير الإسكان، موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، حيث يتم تنفيذ 14 مشروعاً لمياه الشرب و12 مشروعاً للصرف الصحي بتكلفة 6.9 مليار جنيه.

* ويتم تنفيذ وإنهاء 56 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحي بمدينة القاهرة الجديدة

* وحصلت 10 محطات لمياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية على شهادة الإدارة الفنية المستدامة، وذلك بعد قيام الشركة بتأهيلها للحصول على تلك الشهادة.

 

تسليم أراضي وطرح وحدات سكانية

* وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تسليم أراضى الإسكان الاجتماعي للفائزين بالقرعة العلنية بمدينة السادات، وذلك من يوم 22 يوليو حتى 30 أغسطس.

* وتستعد وزارة الإسكان إلى تسليم 120  وحدة بالمرحلة الأولى بـ"دار مصر" للإسكان المتوسط بمدينة العبور، للفائزين بها، حيث يتم التواصل مع بنك التعمير والإسكان، فرع العبور (سوق العبور)، لتحديد موعد بدء تسليم الوحدات لمستحقيها.

* وأعلن وزير الإسكان، الثلاثاء الماضي، عن بدء الحجز ودفع المقدمات لأكثر من 20 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثانية بمشروع "سكن مصر"، ليستمر الحجز حتى 16 أغسطس المقبل.

* وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الإسكان عن نجاح تجربة الحجز الإلكتروني لوحدات الإسكان بالعاصمة الإدارية، حيث وصل عدد الزائرين 9.7 مليون زائر، و9409 حصلوا على كلمة المرور و4315 ملئوا استمارات الحجز، ليبدأ الحجز 12 أغسطس المقبل، في دراسة لفتح مرحلة جديدة فى حالة زيادة أعداد الحاجزين.

* وتفقد وزير الإسكان، مشروعات العلمين الجديدة، خاصة المناطق الشاطئية والجامعات والمدينة الثقافية والتراثية، وشدد على إنهاء المرحلة الأولى بحلول 2020، بالإضافة إلى إسناد تنفيذ "الحي اللاتيني" بطابع الإسكندرية القديمة على مساحة 400 فدان.

* وتقوم وزارة الإسكان، الانتهاء من التصميمات الهندسية الخاصة بإنشاء برج سكني بديل لسكان منطقة "الطابية" بمدينة مرسى مطروح، مع توفير إيجارات مؤقتة للسكان طوال فترة التنفيذ وإعادة التسكين.

* وأعلن وزير الإسكان عن الأسماء الفائزين  بالإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي على موقع صندوق التمويل العقاري.

* كما أعلن مصطفى مدبولي، عن البدء في توصيل الغاز الطبيعي بمدينة المنيا الجديدة، ، حيث تم دعم مشروع مد الغاز الطبيعي للمدينة من قبل جهاز المدينة بمبلغ ٣٥ مليون جنيه.

* واشترطت وزارة الإسكان إعطاء مهلة شهر للعملاء الذين لم يستردوا مقدمات الحجز بالقرعات من عام 2014 وحتى القرعة المُعلن عنها 25/7/2017 لاستكمال مقدمات الحجز.

* وأصدر وزير الإسكان  53 قراراً إدارياً لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالمدن الجديدة، منهم العاشر من رمضان، والعبور، وبني سويف الجديدة، وطيبة الجديدة، والسادات، والقاهرة الجديدة، وبرج العرب الجديدة.

    الاكثر قراءة