الثلاثاء 2 يوليو 2024

خبير سياسي: قضايا مؤتمر الشباب السادس تتفق مع أولويات الرئيس في الولاية الثانية

أخبار27-7-2018 | 16:04

قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن مؤتمر الشباب السادس غدا في جامعة القاهرة وتركيزه على ملفات التعليم والصحة وبناء الإنسان يتفق مع أولويات الرئيس خلال الفترة الرئاسية الثانية، مضيفا أن المؤتمر سيكون بمشاركة 3 آلاف طالب وطالبة وهو مهم للتواصل بين الدولة والشباب وكل فئات الشعب.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الملفات الثلاث تؤرق المجتمع وكان هناك مطالب بالتركيز على بناء المواطن من خلال النهوض بأوضاع الصحة والتعليم وكان لا بد من عمل برنامج وطني لهذه الملفات الثلاث، مضيفا أنه يجب ترجمة أفكار الشباب والتوصيات إلى سياسات محددة في هذه القطاعات.

وأكد صادق أن الدولة بدأت في النهوض بأوضاع التعليم عبر محاولات كمشروع المدارس اليابانية وإدخال التابلت للمدارس ومشروع بنك المعرفة، مضيفا أن هذا الملف يأخذ وقتا ويجب اتخاذ خطوات أخرى مكملة وفق جدول زمني وسياسات مكتوبة تنفذ على أرض الواقع روهو ما يتمنى الجميع أن يخرج به مؤتمر الشباب السادس.

 ومن المقرر أن يعقد غدا مؤتمر الشباب السادس في جامعة القاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة أكثر من 3 آلاف مدعو، والذي يقام على مدار يومين حيث تركز جلسات المؤتمر على ملفات استراتيجية بناء الإنسان المصري وتطوير التعليم المصري وتطوير منظومة التأمين الصحي.