الأحد 30 يونيو 2024

بدء امتحانات الدور الثاني التحريرية للدبلومات الفنية.. غدا

أخبار27-7-2018 | 18:22

أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها لعقد امتحانات الدور الثاني التحريرية للدبلومات الفنية، التي تبدأ غدا السبت، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 7 أغسطس المقبل.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني - في تصريحات صحفية اليوم - إنه تم إعداد لجان امتحانات الدور الثاني لدبلوم التعليم الفني (صناعي ـ زراعي ـ تجاري ـ فندقي) للعام الدراسي (2017-2018)، مشيرًا إلى أنه سوف تعقد امتحانات العملي للدور الثاني عقب الانتهاء من الامتحانات التحريرية.

وأضاف أن أعمال تقدير الدرجات للتعليم الفني التجاري والفندقي تبدأ يوم الجمعة الموافق 10 أغسطس المقبل، وأعمال تقدير الدرجات للتعليم الفني الزراعي تبدأ يوم السبت الموافق 11 أغسطس.. بينما تبدأ أعمال تقدير الدرجات للتعليم الفني الصناعي يوم الثلاثاء الموافق 7 أغسطس المقبل.

وأشار مجاهد إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة للتعليم الفني بنوعياته "نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس" تبلغ 20 لجنة، وعدد لجان الإدارة للتعليم الفني بنوعياته "نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس" تبلغ 19 لجنة.

وبالنسبة لأعداد الطلبة المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية، أوضح مجاهد أن إجمالي طلاب التعليم الصناعي (117507) طلاب وطالبات، فيما يبلغ عدد طلاب التعليم الزراعي (36055) طالبًا وطالبة، كما بلغ عدد طلاب التعليم التجاري (79747) طالبًا وطالبة، وعدد طلاب التعليم الفندقي (6007) طلاب وطالبات، بينما يبلغ إجمالي عدد المتقدمين (239316) طالبًا وطالبة.

وشدد مجاهد على الالتزام بتعليمات اللجنة المركزية لامتحانات التعليم الفني، موضحا أنه على رؤساء لجان سير الامتحانات التنبيه على الطلاب والطالبات بعدم حمل التليفون المحمول أثناء أداء الامتحان، أو أي وسيلة إلكترونية أخرى حتى لا يعرض نفسه للمساءلة القانونية طبقًا للقانون الذي أصدره الرئيس والقرار الوزاري الخاص بإلغاء الامتحان أو الحرمان منه، ويتم إعلان ذلك في مكان واضح للطلاب والطالبات باللجنة، وسيتم متابعة امتحانات الدور الثاني من مديري عموم النوعيات، ومديري عموم تنمية المواد وموجهي العموم بالقطاع، وسيتم التعامل بكل الحزم مع أي بلاغات تصل عن أي ممارسات خاطئة خلال امتحانات الدور الثاني.