الأحد 19 مايو 2024

طارق نور الدين: توصيات مؤتمر الشباب ستفيد نظام التعليم الجديد

أخبار28-7-2018 | 13:28

قال طارق نور الدين، معاون وزير التربية والتعليم الأسبق: إن ملف التعليم يشغل أولوية متقدمة لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فترة رئاسته الثانية، وكذلك ملفي الصحة والثقافة، مشيرا إلى أن مؤتمر الشباب - الذي يحضره الرئيس بجامعة القاهرة - سيركز على قضية النهوض بأوضاع التعليم وسيناقش الاستراتيجية الجديدة لتطوير التعليم.

 

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن المؤتمر سيستعرض الخطة الجديدة، ما لها وما عليها، والمخاوف التي يشعر بها أولياء الأمور وسيشرح للرأي العام أهمية هذا النظام، كما أن التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر سيتم الاستفادة منها لتقليل المخاطر، أو تأييد الاستراتيجية حال الاتفاق عليها بكل محتوياتها مما سيكون في صالح التعليم.

 

وتابع نور الدين: إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم سيشرح الاستراتيجية والنقاشات في الجلسة التي ستستعرض المخاطر أو التحديات، وكيف سيتم التغلب عليها، موضحا أن أبرز تلك المخاوف هي عدم وجود بنية تحتية للمدارس الثانوية لتطبيق النظام الإلكتروني، فضلا عن ارتفاع تكلفة النظام الجديد مما يوجب إيجاد مورد مالي لتطبيقه.. ومن المنتظر أن تضع النقاشات الحلول والخروج بتوصيات قابلة للتطبيق تكون في صالح المجتمع.

 

يذكر أن مؤتمر الشباب السادس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي سيناقش في الجلسة الثانية من فعالياته اليوم قضية تطوير التعليم المصري.