الأحد 9 يونيو 2024

خبير تربوي: مؤتمر الشباب نقاش مجتمعي لخطة تطوير التعليم المصري

أخبار28-7-2018 | 13:57

قال الدكتور مصطفى رجب، عميد كلية التربية الأسبق بجامعة جنوب الوادي، إن مؤتمر الشباب هو مناقشة مجتمعية للأفكار والأطروحات التي تتضمنها خطة تطوير التعليم المصري التي عرضها الدكتور طارق شوقي، مضيفا أن الشباب المشاركين سيقدمون رؤيتهم مما يتيح الفرصة لتعديلها أو توجيهها لوجهة صحيحة.

 

وأضاف رجب، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أفكار الشباب أكثر نضجا وإبداعا لأنهم يعيشون الواقع على عكس الكبار الذي ينظرون لواقع بموروثاتهم، مضيفا أن الشباب أكثر إبداعا والدولة تبحث عن نظام تعليمي يراعي الإبداع وبالتالي فأفكارهم التجديدية ستعمل على تطوير المنظومة الجديدة.

 

وأكد أن مصر لديها 3 مراكز بحثية رسمية تابعة لوزارة التعليم هم المركز القومي للبحوث والتربية ومركز المناهج ومركز البحوث والتقويم وهي كلها مراكز لها أبحاث منشورة يمكنها خلق نظام تعليمي مصري ينافس كل دول العالم فضلا عن وجود 23 كلية تربية مصرية، مضيفا أن كل هذه الجهات يمكنها أن تساهم في تطوير نظام التعليم الجديد.

 

وأوضح أن مؤتمر الشباب اليوم يوضح مدى الاهتمام بقضايا التعليم وستكون توصياتها والقرارات التالية له تأكيد لهذا التوجه، مضيفا أن جامعة القاهرة شهدت كافة الأحداث التاريخية الهامة خلال فترات حكم الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات وكذلك شهدت كلمات لرؤساء سابقين من عدة دول العالم كالرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

 

يذكر أن مؤتمر الشباب السادس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي سيناقش في الجلسة الثانية من فعالياته اليوم قضية تطوير التعليم المصري.