الجمعة 28 يونيو 2024

مستشفى «بئر العبد» صرح طبي عملاق يقدم الخدمة الطبية المتميزة لأهالي شمال سيناء

أخبار28-7-2018 | 14:52

يعد مستشفى "بئر العبد" المركزي، صرحا طبيا هائلا، يفتح أبوابه طوال اليوم لخدمة أهالي شمال سيناء من خلال العيادات الداخلية والخارجية وأقسام الطوارئ، حيث يضم أطباء من مختلف التخصصات والمجالات لتقديم الخدمة الطبية المتميزة كما تم إنشاؤه وفقا لمعايير متطورة من التصميمات والتجهيزات الطبية.


وتفقد موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط أقسام وعيادات المستشفى والتقى بعدد من الأطباء العاملين بها، وأكد له الدكتور محمد منصور نائب مدير مستشفى بئر العبد المركزي أن المستشفى يعد نقلة طبية غير مسبوقة لخدمة أهالي شمال سيناء بشكل عام وأهالي مركز "بئر العبد" على وجه الخصوص، مشيرًا إلى أن المستشفى القديم كان به نحو 20 سريرا فقط منذ 15 عاما.


وتضم المستشفى أقسام "الاستقبال، والطوارئ، والعيادات الخارجية، والمعامل، والأشعة، والتعقيم المركزي، والعلاج الطبيعي، والكلي الصناعي، والعمليات بسعة 5 غرف عمليات، و7 أسرة إفاقة، والعناية المركزة بسعة 29 سريرا، والحضانات بسعة 8 حضانات، والعناية المركزية للأطفال بسعة 4 أسرة ، والمناظير الجراحية، والنساء والتوليد، والأقسام الداخلية".


وأشار منصور إلى أن المرضى كانوا يعانون من عدم توفر وحدات العناية المركزة والحضانات وجراح مخ وأعصاب وقلب وجراحة أوعية دموية، لكن الآن تم عمل بروتوكول طبي للتعاون بين 4 جامعات مصرية ويوجد كافة أنواع الجراحات، منوها بأن العيادة الخارجية تعمل يوميا في كافة التخصصات وقيمة الكشف يبلغ "جنيها واحدا".


وأكد نائب مدير مستشفى بئر العبد المركزي أن المستشفى يوجد به طاقم تمريض على أعلى مستوى من الكفاءة ، مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى تبلغ 82 سريرا والتجهيزات تعتبر على أعلى مستوى وتوفر خدمات جديدة ومنها الأشعة المقطعية وقسم للكلى و10 أقسام طبية متخصصة، ويوجد مكان مجهز للرنين المغناطيسي.


ومن جانبه، قال الدكتور عفت سيد سليمان خليل، أخصائي أمراض الكلى، إنه هو من تقدم بطلب للعمل في مسشتفى بئر العبد المركزي، موضحا أن المستشفى يقدم خدمة طبية متطورة للغاية.


وأوضح أن الأجهزة الطبية الحديثة المتوفرة في المستشفى تساعد في الحصول على نتائج طبية جيدة في شفاء المواطنين، داعيا الأطباء الشباب إلى القدوم للعمل في ذلك الصرح الطبي العملاق.


وبدوره، أكد محمد عيد محمد قابل، أخصائي تمريض، أن المستشفى يعمل بكل طاقته لتقديم خدمة متميز لكافة المرضى، مشيرا إلى أن كافة المستلزمات الطبية متوفرة وهناك أدوية يتم صرفها مجانا للمرضى.


وقال: إن جميع العاملين في المستشفى يتسابقون من أجل تقديم الخدمة لأهالي شمال سيناء، خاصة أن الجميع تربطهم علاقة حب وتعاون لتقديم الخدمة الطبية المتميزة.


ومن ناحيته، أوضح دكتور نبيل محمد أحد أطباء الأسنان بالمستشفى أن العمل بالمستشفى بمثابة واجب واطني يجب أن يقوم به كافة الشباب من الأطباء.


وأكد أنه يريد أن يستمر في عمله بالمستشفى حيث يوجد بها كافة الإمكانيات الطبية الحديثة التي تساعده في عمله، مشيرا إلى أن الجميع بالمستشفى يتعاون من أجل خدمة المرضى.


أما حسام خليل الذى يعمل بقسم صيانة المعدات الطبية فقال إنه يقوم بعمل الصيانة الدورية للأجهزة الطبية، فضلا عن التواصل مع الشركات المصنعة للأجهزة لمتابعة الصيانة معها.


وأوضح أن كافة الأجهزة بالمستشفى جديدة ولم يحدث أي عطل في الأجهزة الطبية، لذلك ما يقوم بها هو الصيانة الدورية البسيطة للحفاظ على عمل الأجهزة بكفاءة عالية لخدمة المرضى، مشيرا إلى أنه من مواليد محافظة الشرقية ولكن يحب العمل في مستشفى بئر العبد المركزى ولا يريد الانتقال إلى العمل في أي مستشفى أخرى.