الجمعة 28 يونيو 2024

«داغر»: مؤتمر الشباب حلقة الوصل المباشرة مع الحكومة لمعرفة رؤيتهم في الأزمات

أخبار28-7-2018 | 15:28

قال النائب رفعت محمد داغر، عضو مجلس النواب، إن مؤتمر الشباب السادس الذي انطلق اليوم بجامعة القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو استكمال لمسيرة الفعاليات التي أطلقها الرئيس للاهتمام بجيل الغد، مشيرا إلى أن المؤتمر يمثل حلقة الوصل المباشرة بين الحكومة والشباب دون حواجز أو قيود للإجابة على الأسئلة التي تدور في رأس الشباب مع تقديم رؤى وتوضيحات بشأن المعوقات التي تواجههم.

 

وأكد داغر لـ«الهلال اليوم» أن عملية تطوير التعليم مهمة جدا وهي أحد ركائز مؤتمر الشباب، موضحا أن الدكتور طارق شوقي تحدث عن خطط تطوير التعليم في وقت سابق لن يتطرق لها مؤتمر اليوم، مطالبا وزير التربية والتعليم لمس نتائج حقيقية على أرض الواقع في إطار حل المشاكل التعليمية.

 

وشدد النائب البرلماني على ضرورة عدم حصر المؤتمر في فئة معية فقط من الشباب بل يجب أن تتسع لتضم جميع الشباب والفئات كافة بمستويات التعليم المختلفة للتعرف على جميع المعوقات التي تواجه كل فئة عن أخرى بحسب مستوى التعليم والبيئة التي يعيشون فيها والظروف الاجتماعية التي تحيط بهم.

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب في جامعة القاهرة، وتستمر الجلسات لمدة يومين وتشهد حوارا مفتوحا ونقاشا حول أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة خلال الفترة الحالية في عدد من المجالات وهى التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.