الأحد 23 يونيو 2024

معلمة بمؤتمر الشباب: يجب تدريب المعلمين والاهتمام بالقرى والمناطق النائية

أخبار28-7-2018 | 18:20

قالت هبة سعد، معلمة من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، اليوم السبت: "أنا كأم ومعلمة عانيت من النظام التعليمي الحالي، حيث إن الطفل يعاني منذ مرحلة رياض الأطفال وليس هناك رؤية واضحة، ولا يوجد كتاب أو منهج ، وكل شيء يعتمد على الاجتهاد من المعلم فقط، ولو معلم شاطر بيطلع طفل عنده إمكانات".

وأضافت سعد: "نحن في المرحلة الابتدائية نزرع في الطفل المعرفة ونقتل فيه التفكير.. ونحن نريد تعليم الطفل كيف يتعلم وكيف ينتقد وأن يخطئ لكي يتعلم من هذا الخطأ"، مضيفة أن المعلم في المرحلة الابتدائية يعتمد على الاجتهاد أيضا، ولا توجد أنشطة ولا حوار مع الأطفال، أولياء الأمور قلقون فقط على الدرجات ويصبون ذلك على أبنائهم.

وطلبت سعد أن تكون هناك قنوات اتصال واضحة بين أولياء الأمور والمدرسة والوزارة وبين المعلمين والوزارة، مؤكدة أننا جميعا لسنا ضد التغيير بل نريده، مشيرة إلى أنه في المرحلة الإعدادية يجب أن يدرس الطالب الاقتصاد ويقوم بعمل مشروع في هذا الجانب، وأن يتعامل في البرامج الدراسية من خلال تعامله مع مواد فعلية وليس الاعتماد على الجانب النظري، إضافة إلى ضرورة الاهتمام بالقرى والمناطق النائية، وتدريبات للمعلمين على أعلى مستوى سواء أكان محليا أو عالميا.