الإثنين 6 مايو 2024

معلمة بمؤتمر الشباب: المعلمون يرغبون في تطوير أنفسهم

أخبار28-7-2018 | 19:04

قالت المُعلمة ولاء نصاري، إن برنامج "المعلمون أولا" نشر بداخلها الوعي وطرح سلوكيات للتفكير فيها، وعمل على تطوير السلوكيات الخاصة بها، وأن هذا البرنامج أعطاها فرصة تطوير دائمة.

وأضافت نصاري -خلال الجلسة الثانية لمؤتمر الشباب حول "استراتيجية تطبيق منظومة التعليم الجديدة" في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- أن هذا البرنامج قوي من حيث الجوانب المهنية والشخصية والاجتماعية الخاصة به، موضحة أنها قامت بعمل فيديوهات مصورة للطلاب وكانوا يتفاعلون معها، موضحة: "ليس هناك طفل غير قابل للتعلم ولا معلم غير قابل لتطوير نفسه".

وأشارت المعلمة إلى أنها قامت بتطبيق السلوكيات على الطلاب من خلال الريادة، وكان شعار الريادة صنع قيادات طلابية وترسيخ القيم الأخلاقية فيهم، وأعربت عن سعادتها بنجاحها في أن يكون الفصل الخاص بها به قادة داخل المدرسة يقومون بعد ذلك بإرشاد زملائهم.

وأكدت نصاري أن المدرسين لديهم رغبة قوية في تطوير أنفسهم، مشيرة إلى أن نحو 400 ألف معلم اشتركوا في البرنامج التمهيدي "المعلمون أولا"، وأن مثل هذه القوة عندما تدعم النظام الجديد لن تتخلى عنها الوزارة، داعية إلى تنمية القدرات واستغلال المتاح من الوزارة.

    Dr.Randa
    Egypt Air