الأحد 2 يونيو 2024

إصابة 12 شخصًا في 4 محافظات يابانية جراء إعصار «جونجداري»

28-7-2018 | 22:52

أصيب ما لا يقل عن 12 شخصًا في أربع محافظات يابانية من جراء إعصار "جونجداري" الذي وصل في وقت سابق اليوم إلى البر بوسط البلاد.

وقالت هيئة الإذاعة اليابانية (إن.إتش.كيه) إن خمسة أشخاص، من بينهم طفلان، اُصيبوا إثر تحطم نافذة الفندق الذي يقطنون به في مدينة أتامي الساحلية بمحافظة شيزوؤكا جراء الأمواج العالية الناجمة عن الإعصار، مضيفة أن امرأة تبلغ من العمر 39 عامًا من نفس المحافظة أصيبت بكسر في الذراع حيث أطاحت بها الرياح القوية لتسقطها أرضًا خلال عبورها الطريق.

كما تسببت الرياح العاتية بالإطاحة بامرأة في الثمانينات من عمرها من محافظة تشيبا، ما أدى إلى إصابتها بكسر في الساق، كما أُصيبت امرأة أخرى في الأربعينيات من عمرها من نفس المحافظة بجروح بالرأس جراء سقوطها بفعل الرياح، كما أصيب ثلاثة أشخاص آخرون بجروح مختلفة من محافظة كاناجاوا، وأدت الرياح العاتية إلى انقلاب سيارة كان يقودها شخص يبلغ من العمر 59 عامًا بجزيرة مياكيجيما الواقعة ضمن أرخبيل إيزو الياباني، ما أدى إلى إصابته بجروح.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قد حذرت أن الإعصار الذي وصفته بـ "القوي" من الممكن أن يتسبب في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات، كما أنه من الممكن أن يضرب الأجزاء الغربية من البلاد التي لا تزال تعاني من الآثار الناجمة عن الفياضانات القاتلة التي ضربت المنطقة في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتناشد الوكالة السكان في تلك المناطق إيلاء اهتمام خاص لمتابعة جميع تحذيرات الإجلاء.