السبت 28 سبتمبر 2024

اليونان والدائنون يكثفون المحادثات حول "خطة الإنقاذ"

20-3-2017 | 23:18

وكالات:

أعلن وزير المالية الهولندى رئيس مجموعة اليورو جيروين ديسلبلوم اليوم الإثنين، أن اليونان ودائنيها الأوروبيين سيكثفون محادثاتهم فى الأيام المقبلة لحل القضايا العالقة التى قد تمنع البلاد من الحصول على الشريحة الجديدة من حزمة الإنقاذ.
ويريد الدائنون أن تنفذ اليونان إصلاحات شاملة تشمل سوق العمل، ونظامى الضرائب والمعاشات لتتمكن من الحصول على الشريحة التالية من قرض الاتحاد الأوروبى الذى تبلغ قيمته 86 مليار يورو (3ر92 مليار دولار) للوفاء بتسديد الديون المستحقة عليها فى يوليو.
وقال ديسلبلوم، بعد اجتماع مع نظرائه فى منطقة اليورو فى بروكسل، إنه يأمل فى التوصل إلى اتفاق حول الإصلاحات بحلول الاجتماع المقبل لمجموعة اليورو المقرر عقده فى 7 أبريل.
وتابع ديسلبلوم "لقد اتفقنا على استمرار المحادثات فى الأيام المقبلة فى بروكسل فى محاولة لحل القضايا الكبرى والتوصل إلى اتفاق كامل حول السياسة الخاصة بحزمة الإنقاذ".
وأشار إلى أنه بمجرد الانتهاء من وضع حزمة الإصلاحات، سيتعين على وزراء مالية منطقة اليورو التوصل إلى اتفاق سياسى حول المسار المالى لليونان والفائض الرئيسى والديون فى المستقبل.
وتم إنقاذ اليونان ثلاث مرات منذ عام 2010، وتم الاتفاق على صفقة الإنقاذ الأخيرة، التى تبلغ قيمتها الإجمالية 86 مليار يورو، فى يوليو 2015 وحتى الآن، تم تقيم 7ر31 مليار يورو منها.