الأحد 29 سبتمبر 2024

بونوا امون: يجب ان نقلل من تحالفاتنا مع بعض الدول الداعمة للارهاب مثل قطر

21-3-2017 | 01:14

في المناظرة الفرنسية الرئآسية وخلال الاجابة علي سؤال كيف تتصدون لاي هجمات ارهابية تحدث الخمسة المرشحين الكبار قائلين:

بونوا امون: يجب ان نقلل من تحالفاتنا مع بعض الدول الداعمة للارهاب مثل قطر، وعن التصدي للارهاب اخذ كلمة حاكم نيس عندما قال ان هجومات باريس لا يمكن ان تحدث عندنا لاننا نملك كاميرات في كل مكان.

اما ميلانشون فقال: اننا يجب ان نقضي علي الارهاب في مصدره، وان اساس التطرف هو الاسلام السياسي لذا يجب ان نقلل من اعتمادنا علي النفط بشكل كبير.

مارين لوبن قالت: انه يجب ان نتحكم في الحدود، لا نعم من يدخل او يخرج والجميع يشتري اسلحة من بلجيكا، اما عن التطرف الاسلامي فيجب طرد الاجانب الذين لهم او في عائلاتهم اي سجل جنائي، ويجب ان نقفل المساجد السلفية في كامل فرنسا.

اما فرانسوا فيون فتحدث قائلا: يجب محاربة الاصولية المتطرفة في الكثير من الدول، ويجب استخدام ادوات قضائية لمكافحة الارهابيين داخل وخارج فرنسا ونزع الجنسية عن اي متآمر فاذا شخص ذهب الي سوريا وله علاقة مع اي جماعة يجب محاكمته فورا ويجب ان يكون هناك قسمين للاستخبارات تحت قايادة وزارة الداخلية احدهما للداخل والاخر للخارج.

ايمانويل ماكرون قال: لا يمكن لاحد ان يقدم الضمانات ان يضمن الا تكون هناك هجمات ارهابية جديدة، فالارهاب في كل مكان، ولكن يجب وضع خارطة عمل دبلوماسية تمتد الي افريقيا والشرق الاوسط ومن خلال تحالفاتنا مع الدول الصديقة هناك،