الإثنين 23 سبتمبر 2024

محافظ سوهاج: استراتيجية المحافظة تهدف لجذب المزيد المستثمرين

30-7-2018 | 15:19

قال محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم إن استراتيجية المحافظة خلال الفترة الحالية تهدف إلى جذب المزيد من المستثمرين الجادين وتشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة، لافتا إلى أنه يتم العمل على تغيير الخريطة الاقتصادية للمحافظة وتحويل اقتصادها إلى اقتصاد قائم على الصناعة والسياحية أي جاذب للاستثمار.

جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم /الاثنين/، لاجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية بحضور عدد من المستثمرين ومديري المناطق الصناعية ومدير مكتب الهيئة العامة للاستثمار ومدير عام مكتب الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالمحافظة.

وأضاف عبد المنعم: "أن المجلس قرر إلغاء تخصيص أراضي 3 مشروعات بالمنطقة الصناعية بالأحايوة شرق بأخميم بمساحة 11 ألفا و500 متر مربع مر عليها أكثر من عام من تاريخ التخصيص ولم يتم التقدم لاستلام الأرض، كما تم سحب الأرض من 8 مشروعات منها مشروعين بالمنطقة الصناعية في حي الكوثر بمساحة 3 آلاف متر مربع". 

وأوضح أنه تم سحب الأرض من 6 مشروعات بالمنطقة الصناعية في الأحايوة شرق بمساحة 14 ألفا و900 متر مربع؛ وذلك لعدم إثبات الجدية حيث تسلم أصحاب المشروعات الأرض ومر عليها أكثر من 3 سنوات وما زالت أرض فضاء، وسيتم إخطار الهيئة العامة للتنمية الصناعية بأرقام القطع التي تم سحبها وإلغاء التخصيص لها لإعادة تخصيصها مرة أخرى وإخطار المستثمرين.

ولفت الدكتور أيمن عبد المنعم إلى أن المجلس ناقش مجموعة من الطلبات المقدمة من المستثمرين بتعديل التعاقدات وقد تم البت فيها وفقا للقوانين واللوائح المنظمة، كما تم رفض بعض الطلبات لحين إثبات الجدية وإعطاء مهلة لمدة 6 أشهر مع إعداد تقرير شهري بالمتابعة بمعرفة مدير المنطقة الصناعية المختص يقدم إلى مكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة للعرض على مجلس إدارة المناطق الصناعية.