الأحد 16 يونيو 2024

النيابة العامة تعاين مكان مقتل قسيس بـ «دير» وادي النطرون

30-7-2018 | 15:55

انتقل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار أحمد حامد المحامى العام الأول لنيابات جنوب البحيرة والمستشار وائل بكر رئيس نيابة وادي النطرون والمستشار محمود شتيه مدير نيابة وادي النطرون إلى دير الأنبا مقار، والذي شهد وفاة غامضة للأنبا ابيفانيوس رئيس الدير، حيث تبين من المعاينة وجود إصابة بالرأس وتهشم فى عظام الجمجمة ووجود شبهة جنائية، حيث قرر المحامى العام الأول لنيابات جنوب البحيرة عرض الجثمان على الطب الشرعى لتشريح الجثمان لبيان أسباب الوفاة والأداة المستخدمة فى الجريمة.

 

تقرير الطب الشرعى المبدئي كشف عن وجود إصابة مباشرة بآلة حادة أدت لكسر فى الجمجمة، وتهتك فى الجزء الخلفي من المخ أدى لنزيف بالمخ وكسر فى عظام الجمجمة.

 

وكلف المستشار أحمد حامد المحامى العام الأول لنيابات جنوب البحيرة المباحث الجنائية بعمل تحريات موسعة حول الواقعة وملابساتها وسرعة ضبط مرتكب الواقعة.

 

ومازال فريق من النيابة العامة بإشراف المحامى العام الأول لنيابات جنوب البحيرة يواصل التحقيقات والاستماع لأقوال رهبان وعمال دير الأنبا مقار الذى استغرقت أكثر من 30 ساعة متصلة من أجل الكشف عن حقيقة وفاة الأنبا أبيفانوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا مقار بوادى النطرون، كما قامت النيابة بفحص الكاميرات الخاصة بالدير.

 

وترجع أحداث الواقعة حينما شاهد أحد الرهبان وهو فى طريقة من القلاية إلى الكنيسة الأثرية داخل دير الأنبا مقار لحضور صلاة القداس الأنبا ابيفانيوس غارقا فى بركة من الدم بالقرب من قلاية رئيس الدير.