الثلاثاء 2 يوليو 2024

نيفين جامع: 41 مليار جنيه منح وقروض لمشروعات الشباب المختلفة

أخبار31-7-2018 | 15:10

أكدت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التابع لوزارة القوى العاملة، أن إجمالي ما تم ضخه من منح وقروض لتمويل مشروعات الشباب بلغ نحو 41 مليار جنيه خلال الفترة الماضية، منها 30% للمشروعات متناهية الصغر.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء على هامش افتتاح الدكتورة نيفين جامع ومحافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، ملتقى التوظيف الخامس. 

وقالت إن استراتيجية الجهاز تستهدف، في المقام الأول، توفير المزيد من فرص العمل للشباب ودعمهم ومنحهم مجموعة من التيسيرات لتسهيل حصولهم على القروض لتمويل مشروعاتهم المختلفة، مؤكدة أن هناك اهتماما كبيرا بالمشروعات متناهية الصغر من أجل تحويله من قطاع غير رسمي إلى القطاع الرسمي، وذلك من خلال برامج ودورات تدريبية لرفع كفاءة الجمعيات الأهلية التي تحصل على تمويلات الصندوق لإعادة إقراضها لمشروعات الشباب بالقرى والنجوع.

وأشارت إلى استعداد الجهاز لتوفير كل الامكانات التدريبية والفنية اللازمة للعاملين في برنامج مشروعك الذي أطلقته وزارة التنمية المحلية بجميع محافظات مصر، وللشباب الراغبين في الحصول على قروض لإقامة مشروعات متنوعة في كافة القطاعات. 

ومن جانبه قال المحافظ اللواء ياسين طاهر، إن المحافظة، بكامل أجهزتها التنفيذية، لم ولن تدخر جهدا في تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لدعم ورعاية الشباب الجادين والراغبين في إقامة مشروعات استثمارية لتشجيع وتنمية الصناعة والاستثمار والعمل على زيادة الإنتاج من أجل بناء وتنمية مصر من جديد، مشيرا إلى أن ملتقى التوظيف الخامس شارك فيه 35 شركة توفر نحو ألفين و3 فرص عمل جديدة للشباب.