الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

حقوقي: الرئيس منح ذوي الإعاقة قبلة الحياة وأعاد دمجهم في المجتمع

أخبار31-7-2018 | 15:38

اعتبر المحامي الحقوقي محمد أبو ذكري، تسليح أصحاب القدرات الخاصة بالأساليب التكنولوجيا الحديثة شيء مهم وقوي لدمجهم في المجتمع، مؤكدا أن المؤتمر الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة ووضع لمسات مهمة وبين حقائق تتعلق بمستقبل ذوي الإعاقة.

 

وأكد "أبو ذكرى" لـ" الهلال اليوم" إن إتاحة التكنولوجية الذي تحدث عنه الرئيس السيسي، أمس، مهم للغاية ولكن يحتاج إلى تنفيذه على أرض الواقع، مشيرا إلى أن وزير الاتصالات لمح إلى هذا الحديث دون تفعيل على أرض الواقع.

 

ولفت إلى أن الرئيس السيسي منذ نهايات العام الماضي أعلن أن عام 2018 هو عام الإعاقة، مما يدلل على اهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم تكنولوجيا يزيد من مكانتهم في المجتمع ويمكنهم في سوق العمل.

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس ، المؤتمر والمعرض الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة 2018 في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة، الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

ويهدف المؤتمر الذى يأتي تحت شعار "دمج – تمكين - مشاركة" إلى دعم وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة من خلال أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى جميع مجالات الحياة، كما يهدف المؤتمر أيضًا من خلال المعرض المقام على هامشه إلى تعزيز صناعة تكنولوجيا الأدوات المساعدة التى تسهم بشكل كبير فى تيسير حياة الأشخاص ذوى الإعاقة.