الأربعاء 26 يونيو 2024

المسماري: تركيا وقطر يعملان على تسليح الإرهاب في ليبيا

31-7-2018 | 16:22

 قال المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسماري، إن تركيا و قطر حاولا على الجانب العسكري تسليح تنظيم القاعدة وجماعة الإخوان الارهابية في ليبيا، كما حاولوا السيطرة على النفط ومنابع التصدير وعلى بنك ليبيا المركزي على الجانب الاقتصادي ، أما على الجانب السياسي حاولوا من خلال المؤتمر الوطني العام السابق بتمرير مشاريع كثيرة وتشريعات تتيح لهم الفرصة للسيطرة على ليبيا بشكل أكبر ، مشيرا إلى أن قطر حاولت تخريب النسيج الإجتماعي الليبي و لكنها فشلت. 

وأشار المسماري إلى أن فرنسا تريد مشروعا يضمن توحيد المؤسسات في ليبيا ، مشددا على أن علاقة بلاده مع أوروبا تقوم على حسن الجوار و المصالح المشتركة.

وأكد المتحدث باسم الجيش الليبي أن القوات المسلحة مستعدة لتأمين العملية الإنتخابية ، مشيرا إلى أن القوات الليبية تؤكد دعمها لخيارات الشعب في الانتخابات.

وشدد المسماري على رفض بلاده للإجراءات الإيطالية فيما يتعلق بملف الهجرة غير الشرعية ، لافتا إلى أن هناك توازنا في المصالح بين ليبيا وإيطاليا. 

ووجه المسماري التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري على دعمهما لليبيا ، مشيرا إلى أن بلاده تعمل الأن على دعم حرس الحدود الليبي ليقوم بتأمين حدود البلاد.