الخميس 20 يونيو 2024

وزير الأوقاف يعتمد 30 خطيبًا جديدًا بنظام المكافأة و40 محفظًا ومحفظة متطوعين

أخبار31-7-2018 | 22:56

اعتمد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الثلاثاء، نتيجة الاختبارات النهائية للراغبين في استخراج تصريح خطابة جديد بنظام المكافأة من محافظات، الدقهلية – كفر الشيخ – المنوفية – الغربية)، وعددهم 30 خطيبًا جديدًا. 

وطالبت وزارة الأوقاف، في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء هؤلاء الخطباء الحضور غدًا الأربعاء للإدارة العامة للمساجد الأهلية، لتسليم أصول المستندات المطلوبة، وهي: أصل المؤهل . صورة من بطاقة الرقم القومي .2 صورة شخصية، وذلك لعمل اللازم نحو تمكينهم من الخطابة اعتبارًا من شهر أغسطس المقبل.

كما اعتمد وزير الأوقاف نتيجة اختبار (المجموعة الثامنة) من محفظي القران وعددهم 40 محفظًا ومحفظة متطوعين من المحفظين والمحفظات التابعين للجمعيات الأهلية ، ليكون إجمالي من تم إجازتهم وتقنين أوضاعهم حتى الآن 1862 محفظًا ومحفظة.

وأشارت الأوقاف إلى أن الاعتماد يأتي في إطار اهتمام الوزارة بخدمة القرآن الكريم وتقنين وضع مكاتب تحفيظ القرآن الكريم التابعة لبعض الجمعيات الأهلية لتكون تحت الإشراف العلمي لوزارة الأوقاف، والإشراف المالي والإداري لوزارة التضامن الاجتماعي، وفي إطار التنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي.