الجمعة 5 يوليو 2024

وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد أهمية بناء الإنسان وتنمية وتطوير قدرات الأفراد

1-8-2018 | 11:27

أكد وكيل أوقاف الإسكندرية الشيخ محمد العجمي أهمية بناء الإنسان وتنمية وتطوير قدرات الأفراد من أجل مواجهة متطلبات الحياة المختلفة . مشيرا إلى أن هذا الاهتمام بصقل مهارات الإنسان، يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر السادس للشباب والذي عقد مؤخراً بجامعة القاهرة والذى كان من أهم محاوره أسس بناء الإنسان .

وقال "العجمي" في تصريح اليوم إن التربية وتنمية القدرات لا تقتصر على الأفراد وحسب, إنما لا بد وأن تشمل الفرد والمجتمع سواء بسواء بهدف تماسك وتقوية أي مؤسسة أو كيان لتحقيق أعلى معدلات إنجاز نطمح إلي تحقيقها في مختلف مجالات حياتنا .

وشدد على أهمية الإخلاص والانضباط والدقة والتفاني عند القيام بأي عمل من الأعمال، والفهم العميق لمفهوم الحرية ، والسعي الدؤوب إلى تطوير الذات بصفة دائمة ومستمرة ، مع حب البحث والاطلاع والقراءة من أجل السعي إلى الوصول إلى الحقيقة ، والإسهام بكل قوة في بناء وتطوير المجتمع ، واحترام القواعد العامة والقوانين المنظمة لشئون المجتمع ، والشعور العميق بالمسئولية الجماعية ، واحترام قيم العمل والوطن وعاداته والمحافظة على أملاكه العامة والخاصة وثقاف الأخر والسعي لتعزيز مفهوم الصداقة بين شعوب العالم .