الإثنين 1 يوليو 2024

حالة ترقب لحركة المحافظين الجديدة.. برلمانيون: متوقع إعلانها مطلع الأسبوع المقبل.. وأكثر من 15 محافظًا سيشملهم التغيير لتجديد الدماء.. والعمل على الأرض ضرورة

تحقيقات1-8-2018 | 17:48

برلماني: متوقع إعلان حركة المحافظين الجدد مطلع الأسبوع المقبل

«الحسيني»: أكثر من 15 محافظا سيشملهم التغيير لتجديد الدماء

فرجاني: المحليات وتكليفات الرئيس أولوية المحافظين الجدد

حالة من الترقب تسود انتظارا لحركة المحافظين الجدد، والتي يتوقع برلمانيون أنها ستكون خلال أيام ربما مع مطلع الأسبوع المقبل وذلك بعدما انتهت مدة عملهم رسميا وفقا للدستور بانتهاء مدة ولاية الرئيس الأولى، موضحين أن هناك ملفات عاجلة على مائدة المحافظين الجدد تشمل المحليات وكذلك حل المشكلات على أرض الواقع والنزول والاستماع للمواطنين.

وعن حجم التغييرات المرتقبة أكدوا أنه متوقع أن تشمل الحركة الجديدة أكثر من 15 محافظا لضخ دماء جديدة بعد أن أدوا مهمتهم وأن هناك آخرين مؤهلون للاستمرار في مناصبهم.

 

تجديد الدماء

قال محمد الحسيني عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن حركة المحافظين متوقع صدورها خلال الساعات القادمة بحد أقصى السبت المقبل، مضيفا أنه بعد صدور حركة التغييرات بوزارة الداخلية فإنه منتظر إعلان المحافظين الجدد لإحداث استقرار الأوضاع بعد حالة من الترقب تسود الأجواء داخل دواوين المحافظات.

وأكد الحسيني، في تصريح أدلى به لـ"الهلال اليوم"، أن نسبة التغيير في المحافظين متوقع أن تكون كبيرة وتزيد على 15 محافظة سيجري تغيير محافظيها، مضيفا أن هناك محافظين أدوا دورهم بشكل كامل والأمر بات يحتاج إلى ضخ دماء جديدة والتفاعل بشكل أكبر مع المواطنين.

وأوضح عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن الاختيار يجب أن يكون على أساس الكفاءة ومراعاة وجود نسبة من الشباب بين الأسماء الجديدة، مشيرا إلى أن الأولوية الأولى للمحافظين الجدد هي العمل على أرض الواقع لأن عمل المحافظ يختلف عن عمل الوزير، فيجب أن ينزل إلى الشارع ويعمل على أرض الواقع.

وأضاف الحسيني أن المشكلات في أغلبها ليست مالية إنما تحتاج إلى قرارات إدارية، وهو الأمر الذي يتوجب ثورة إدارية ونزولا على أرض الواقع لحل مشكلات كثيرة للشعب المصري، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتواصل مع كل الأطراف ويستمع إلى المواطنين عبر المؤتمرات والمبادرات وغيرها.

 

مطلع الأسبوع المقبل

ومن جانبه، قال حسن عمر حسنين عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه من المتوقع إعلان حركة المحافظين الجدد مطلع الأسبوع المقبل، مضيفا أنه لا يوجد سبب محدد لتأخر إعلانها إنما كانت هناك حركات للتغيير وكان آخرها تغييرات وزارة الداخلية ومن المرتقب بعدها صدور حركة المحافظين.

وأكد حسنين في تصريح أدلى به لـ"الهلال اليوم"، أن هناك مجموعة من المحافظين مؤهلون للاستمرار في مناصبهم وسيكملون عملهم، وآخرين سيشملهم التغيير، مضيفا أن المحليات ومشكلات المواطنين اليومية هي أهم أولويات المحافظين الجدد التي ينبغي العمل عليها.

وأضاف عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن المحافظين عليهم متابعة الوضع في الشارع وتذليل الأعباء والمتابعة مع مجالس المدن المحلية.

 

أولويان المحافظين الجدد

قال أحمد فرجاني وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن حركة المحافظين الجديدة مكتملة بالفعل وأنه تم الاستقرار على المحافظات التي سيشملها التغيير ولا يبقى سوى إعلان الأسماء، مضيفا أن هذا الأمر يمكن أن يجري إعلانه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد فرجاني، في تصريح أدلى به لـ"الهلال اليوم"، أن معايير اختيار المحافظين متعددة، لتحقيق الرضا الكامل للمواطن بشأن المحافظة والخدمات بها، مضيفا أن رضا المواطن من الخدمات الأساسية في الدول الأخرى مرتفع وهو ما تسعى إليه مصر لتحقيق رضا المواطنين التام.

وأضاف وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن من الملفات العاجلة انتخابات الإدارة المحلية لاختيار المجالس المحلية بعد صدور القانون خلال دور الانعقاد المقبل في مجلس النواب، فضلا عن المخالفات التي تكلم عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.