السبت 29 يونيو 2024

الاحتلال الإسرائيلي يخطر بترحيل 4 عائلات من خربة يرزة شمال الضفة الغربية

1-8-2018 | 18:55

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بترحيل أربع عائلات من خيامها قرب خربة "يرزة" شرق مدينة طوباس، بحجة التدريبات العسكرية.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة بأن قوات الاحتلال سلمت كلا من: فيصل مساعيد، وإسماعيل مساعيد، وجمال دراغمة، ومحمد دراغمة، إخطارات بالطرد والترحيل من خيامهم، بحجة تدريبات عسكرية تنوي القيام بها يوم الإثنين المقبل، وحتى صباح الثلاثاء، وفي يوم الخميس، حتى صباح الجمعة، وفي يوم الثلاثاء 14-8-2018 من العصر، حتى صباح الخميس 15-8-2018.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد هدمت خياما تعود للعائلات المذكورة قبل عدة سنوات، بحجة عدم الترخيص.

يذكر أن قوات الاحتلال تخطر العديد من العائلات في مناطق متفرقة من الأغوار الشمالية بالطرد والترحيل من منازلهم بشكل متكرر، بحجة التدريبات العسكرية.

وفي شمال نابلس، أفاد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الاثرية في البلدة، وأزالت علم فلسطين ورفعت مكانه العلم الإسرائيلي، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال غالبا ما تقتحم المنطقة وتقوم بتفجير سارية العلم وإزالته، إلا أنها اليوم قامت بخطوة مغايرة برفعها العلم الإسرائيلي.

وأضاف أن جنود الاحتلال يقتحمون البلدة بشكل شبه يومي، وسط إطلاق نار وقنابل الغاز والصوت، ويجبرون أصحاب المحلات السياحية على إغلاقها ومغادرة المكان.

يذكر أن أهالي بلدة سبسطية رفعوا علم فلسطين في المنطقة الأثرية على ساري يصل ارتفاعه إلى 16 مترًا، بعد الاعتراف الأممي بفلسطين عضوا مراقبا عام 2012.

وفي الخليل، جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، فلسطينيا ونجله من مدينة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيا يدعى وائل الفاخوري ونجله إبراهيم، بعد أن داهمت منزلهما وفتشته في منطقة جبل جوهر بالمدينة.

    الاكثر قراءة