الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالفيديو..نبيلة مكرم تعلن موافقة الحكومة على مد أجازات المصريين بالخارج

1-8-2018 | 18:45

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن موافقة الحكومة على مد أجازات المصريين بالخارج انتصار للدولة المصرية في تلبية احتياجات المصريين في الخارج، بعد مطالبتهم بتجديد الأجازات .


وأضافت مكرم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شادي شاش، في قناة «اكسترا نيوز»، إن الوزارة خاطبت كل الجهات مثل  وزارة التنمية المحلية، ووزارة التخطيط، ووزارة القوى العاملة، والبرلمان المصري، مؤكدة أن المصريين في الخارج لهم دور مهم سواء في الانتخابات الرئاسية الأخيرة أو دعم الاقتصاد المصري بتحويلاتهم النقدية.


وتابعت ، طرحت الموضوع على مجلس الوزراء وبعد مناقشات وافق رئيس الوزراء على المشروع المقترح المقدم من وزارة الهجرة، والآن يستطيع المصري في الخارج تجديد أجازته بدفع التأمينات الاجتماعية ويمكنه ذلاك أيضا من خلال أحد أقاربه من الدرجة الثانية بشرط أن يتقدم بطلب االتجديد قبل ثلاثين يوما من انتهاء الأجازة.


وأشارت إلى مبادرة "أجازتك في وطنك نشوفك ونسمعك"، سجل حضور مؤتمرها 500 مواطن مصري وشارك فيه محافظ البنك المركزي طارق عامر وكل الوزارات المتعلقة بالمصريين في الخارج مثل الاستثمار والداخلية والإسكان والدفاع والنقل، وتحدثنا معهم في كافة المشاكل، وكان المؤتمر ناجحا وهذا سيشجعنا على إقامته كل عام.