الأحد 28 ابريل 2024

بالصور..عطل في "سيستم التموين".. والوزارة: سيعود للعمل في نهاية اليوم

اقتصاد2-8-2018 | 13:05

سادت حالة من الاستياء الشديد في أوساط المواطنين، بمحافظة الجيزة، نتيجة تعطل ماكينات صرف التموين، في صرف السلع مع بداية أول الشهر، الأمر الذي دفع البقالين إلى التجمهر أمام الشركة المسئولة عن ماكينات صرف السلع التموينية، حسبما أوضح محمد الديب، سكرتير شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية.


وأضاف الديب في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن نظام صرف السلع التموينية شهد منذ صباح أمس الباكر تباطؤ في صرف السلع التموينية، ولكن مع منتصف اليوم توقف نهائيا، مؤكدا أنه حتى الآن لم يعد للعمل.


وأوضح أن بقالي التموين سينظمون وقفة احتجاجية، بشارع الهرم لمعرفة سبب العطل في الماكينات، مشيرا إلى أن وزير التموين أصدر قرار وزاري الخميس الماضي، بتوقف عمل ماكينات صرف التموين والخبز، حتى صباح السبت، ومنذ ذلك الحين لم يعد السيستم للعمل بالشكل الطبيعي.


ومن جانبه أكد مستشار وزير التموين الدكتور عمرو مدكور، أنه على نهاية اليوم سيعود العمل بالسيستم بشكل طبيعي، مشيرا إلى أن السيستم لم يتوقف بشكل نهائي ولكنه بطيء في صرف السلع التموينية.


وأضاف مدكور في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أنه من المعتاد بطء سيستم صرف السلع التموينية، في أول ثلاثة أيام من كل شهر، نتيجة تزاحم المواطنين لصرف حصصهم التموينية.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa