الجمعة 17 مايو 2024

رئيس مجلس إدارة دار التحرير: تسوية مديونيات المؤسسات القومية يعزز مركزها المالي

أخبار2-8-2018 | 15:41

قال الكاتب الصحفي الكبير سعد سليم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطباعة والنشر، إن مديونيات المؤسسات الصحفية القومية أعاقت عملها على مدار السنوات الماضية، مشيرا إلى أنها عرقلت أيضا عمليات التنمية والمخططات المستقبلية، بعد أن تراكمت على مدار عقود مضت.


وأكد رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطباعة والنشر لـ «الهلال اليوم» إن مديونيات المؤسسات القومية باتت عبئا كبيرا عليها في ظل تراجع قيمة الإعلانات ومعدلاتها في الصحف وسط ارتفاع تكلفة أدوات ومستلزمات طباعة الصحف الورقية، مشيرا إلى أن مبادرة بنك مصر التي أطلقها من أجل تسوية ديون المؤسسات القومية خطوة تعزز مركز الصحف القومية إداريا وماليا.


وأعرب عن سعادته بتوقيع الكاتب الصحفي الكبير مجدي سبلة رئيس مجلس إدارة دار الهلال اليوم برتوكولا تعاونيا مع محمد الأتربي رئيس بنك مصر لتسوية ديون الدار لدى البنك والبالغة 350 مليون جنيه والتي تنمثل 87% من ديون التجارية على المؤسسة.


وأكد أن تلك التسوية ستساعد في تحقيق الاستقرار المادي لدار الهلال والمؤسسات الصحفية التي وصلت إلى تسوية مع البنك مثل دار المعارف وروزاليوسف .


وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الكبير كرم جبر، لعبت دورا محوريا في نجاح تسوية مديونيات المؤسسات الصحفية، وقامت بالإرشاد والتوجيه وتقديم النصح والدعم لجميع المؤسسات من أجل تحقيق التنمية وإسقاط الديون من على كاهل المؤسسات القومية.


وأوضح أن دار التحرير للطباعة والنشر تقترب من تسوية مديونيتها مع بنك مصر البالغة مليار جنيه عقب الانتهاء من صياغة العقود ومراجعتها من إدارة البنك واللجنة القانونية المشكلة من الهيئة الوطنية للصحافة ودار التحرير، مؤكدا أن ذلك يحقق انتعاشة كبير لدار التحرير وينفض جزء كبير من الأعباء من على كاهلها.