السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ بورسعيد يطالب مجلسي السكان والثقافة بتوعية المواطنين بالحقائق والإنجازات

2-8-2018 | 18:17

طالب محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، المجلس القومي للسكان، بتكثيف دوره في توعية المواطنين وشرح الإنجازات التي تشهدها مصر حاليا والرد على الشائعات التي تحاول النيل من هيبة واستقرار الدولة.


وقال المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الخميس مع أعضاء المجلس - إن الفترة الحالية التي تمر بها مصر هي فترة بناء الدولة والإنسان معا، وكل مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية تتحمل مسئولية المشاركة في نهضة مصر، مؤكدا أن المجلس القومي للسكان يتحمل مسئولية خطيرة تتعلق بكل أبناء مصر في الحاضر والأجيال القادمة ويجب ألا يقتصر دوره على قطاع السكان بل يجب استغلال ارتباط عمل المجلس بالأسر المصرية في التوعية. 


وأضاف أن بورسعيد محافظة صغيرة المساحة ولكن نسبة الوعي مرتفعة وكل هذه العوامل تساعد المجلس القومي للسكان وغيره من مؤسسات المجتمع المدني أن تلعب دورا مؤثرا يعتمد على الحقائق في التوعية المطلوبة والحفاظ على تماسك وقوة المجتمع أمام التحديات التي تواجهه.

وفي سياق آخر، طالب محافظ بورسعيد، المجلس الأعلى للثقافة بالمحافظة بالتوسع في الأنشطة المجتمعية والالتحام بالجماهير بكافة طبقات المجتمع لمعايشة القضايا التي يمر بها الخاصة بالتنمية والعلاقات بين التنفيذيين وأبناء المحافظة.


وقال المحافظ - خلال حضوره فاعلية نظمها المجلس بمكتبة الطفل اليوم - إنه يجب استغلال طاقات المجلس في فتح مجال الحوار والمناقشة مع المواطنين حول أهم القضايا التي يعيشها المواطن حاليا وعلى رأسها الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وتحويل مدينة بورسعيد إلى أول مدينة رقمية في مصر، بالإضافة إلى الاستمرار في محاربة الدروس الخصوصية. 


وأضاف أن توصيل الحقائق للمواطنين في هذه القضايا وغيرها يوفر مناخا إيجابيا للعمل والانطلاق في إنجاز هذه المشروعات لصالح النهوض بحياة المواطن والمجتمع.