السبت 4 مايو 2024

الأمينة العامة للفرنكوفونية تبحث مع رئيس تشاد القضايا الدولية

2-8-2018 | 19:50

 اختتمت الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية ميكائيل جان اليوم الخميس زيارة إلى تشاد لمدة يومين استقبلها خلالها الرئيس ادريس ديبي لبحث عدد من القضايا الدولية وانعدام الأمن العابر للحدود ومكافحة الإرهاب وكذلك الإصلاحات الدستورية الاخيرة التي أجرتها الحكومة التشادية للعمل على إشراك المرأة والشباب في تنمية البلاد.


وأشادت الامينة العامة للفرنكوفونية-في بيان لها- بالدور الذي تضطلع به تشاد حول هذه القضايا وفي افريقيا بشكل عام، معربة عن أملها في تعزيز التعاون بشأن برامج المنظمة الجارية منذ يناير 2015.


كما التفت ميكائيل جان وزير الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والتعاون الدولي شريف محمد زين ورئيس المحكمة العليا لبحث تكثيف الدعم متعدد الاشكال الذي يمكن ان تقدمه منظمة الفرنكوفونية للمؤسسات القضائية التشادية . 


وأبرز البيان تزامن زيارة ميكائيل جان مع الاحتفال باليوم الدولي للمرأة الافريقية ولقائها العديد من النساء وشباب رواد الأعمال وذلك بمقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة والمناجم  والحرف اليدوية حيث تم تحديد احتياجات تشاد في إطار البرامج الاقتصادية والرقمية للمنظمة. 


ومن جانبه، أبدى الرئيس إدريس ديبي اهتمامه الكبير بهذا الجانب من دعم منظمة الفرانكوفونية للتنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية ، باعتباره ناقلا للنمو والاستقرار المشتركين.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa