الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ أسوان يمنع سير "الكارو" و"التوك توك" بالشوارع الرئيسية

2-8-2018 | 19:54

 أصدر محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى قرارا بمنع سير عربات "الكارو" و"التوك توك" بالشوارع الرئيسية لمدينة أسوان، وذلك فى إطار إعادة الانضباط إلى الشارع الأسوانى، وللحفاظ على المظهر السياحى والحضارى للمدينة .


صرح بذلك محمود عليان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، وقال إن المحافظ قرر منع خروج السيارات المحملة بالمخلفات الصلبة خارج مدينة أسوان إلا بعد الحصول على تصريح من الجهات المعنية للحفاظ على البيئة وفقاً للإشتراطات البيئية والسلامة المهنية المنظمة لذلك .


وأضاف رئيس الوحدة المحلية -فى تصريح له اليوم الخميس- أن المحافظ أعطى توجيهاته بإتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين من سائقى عربات "الكارو" ومركبات "التوك توك" بمصادرتها ودفع الغرامات المالية فى حالة المخالفة للحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمدينة السياحية أمام المواطنين .


وأشار إلى أنه يتم فرض العقوبات اللازمة على عربات النقل الثقيل والخفيف المحملة بالمخلفات الصلبة فى حالة مخالفتها وخروجها خارج المدينة دون الحصول على الموافقات الرسمية، مع تحصيل الرسوم المالية منها طبقاً للقوانين المنظمة لذلك بهدف استثمار عوائدها فى منظومة التطوير والتجميل الشاملة بمدينة أسوان .