الإثنين 24 يونيو 2024

الصين وسنغافورة تتفقان على تعزيز التعددية وتعميق التعاون

3-8-2018 | 17:47

اتفقت الصين وسنغافورة، اليوم الجمعة، على تعزيز التعددية، وتعميق التعاون بين الجانبين في شتى المجالات.

وجاء الاتفاق على هامش اجتماع عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، مع رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج، على هامش حضور اجتماع وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرقي آسيا (الآسيان) في سنغافورة.. وفقًا لوكالة أنباء شينخوا الصينية.

وأعرب وانغ، عن استعداد الصين لمزيد من تعزيز الاتصالات رفيعة المستوى وتعميق التعاون مع سنغافورة في مشروعات ومجالات مهمة في إطار مبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها الصين، بغية تسريع بناء ممر النقل الجنوبي.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تبنت فيه سنغافورة مسار تنمية ناجح ذا خصائص سنغافورية، شرعت الصين أيضًا في مسار ناجح من الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

ودعا وانغ الجانبين إلى ضرورة التعاون للوفاء بالتزاماتهما والتعزيز الصارم للتعددية والحفاظ على القواعد الدولية ونظام التجارة متعدد الأطراف، والمضي قدمًا نحو بناء اقتصاد عالمي مفتوح، والحفاظ على السلام والتنمية على المستوى العالمي.

من جانبه، قال رئيس وزراء سنغافورة إن بلاده تدعم التعددية ومبادرة الحزام والطريق، ومستعدة للعمل مع الصين للمضي قدمًا بمشروعات كبيرة تشمل ممر النقل الجنوبي.

وأكد أن بلاده ستواصل دعم الصين في توسيع الإصلاح والانفتاح الذي تقوده، وأن سنغافورة تتفهم المواقف والإجراءات التي تتخذها الصين لحماية حقوقها ومصالحها المشروعة والقواعد الدولية في ظل الظروف الراهنة.