الثلاثاء 2 يوليو 2024

المبعوث التجاري البريطاني: شركاتنا لإيجاد فرص للمشاركة بخبراتها مع الحكومة المصرية

أخبار3-8-2018 | 17:54

أكد المبعوث التجاري البريطاني جيفري دونالدسون، أن الشركات البريطانية ـ التي رافقته خلال زيارته للقاهرة - تسعى لإيجاد فرص للمشاركة بخبراتها مع الحكومة لخدمة الشعب المصري.. معربا عن فخره بأن زيارته السابعة إلى مصر كان محور تركيزها على المستقبل.

من جانبه، أوضح السفير البريطاني لدى القاهرة جون كاسن، أن مصر بدأت رحلة نحو إصلاح نظام التعليم والرعاية الصحية، وتلتزم المملكة المتحدة بأن تكون شريكًا في هذا الأمر.. مشددا على أن الشركات البريطانية على استعداد لدعم رؤية مصر للتعليم التنموي الأكثر شمولية من خلال التكنولوجيا المتقدمة التي تضمن تلك المزايا لكافة المصريين، كما أنهم يستثمرون بدرجة كبيرة أيضًا في قطاع الرعاية الصحية بمصر، إذ أن هذه القطاعات غاية في الأهمية لمصر لتحقق أكبر استفادة من رأس مالها البشري على النحو الأمثل.

وذكرت السفارة البريطانية بالقاهرة - في بيان اليوم /الجمعة/ - أن المبعوث التجاري البريطاني دونالدسون رافقه شركات بريطانية متخصصة في تكنولوجيا التعليم وتدريب المعلمين وتدريب متخصصين في مجال الرعاية الصحية.. مشيرة إلى أن دونالدسون قام بزيارة ناجحة ركزت على الاستثمار في مجالي الصحة والتعليم، وهي المجالات التي تخلق فرص عمل وخدمات يستفيد منها المصريين.

وأضاف البيان أن المبعوث التجاري للمملكة المتحدة التقى خلال زيارته للقاهرة مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لمناقشة فرص الاستثمار المحتملة في مجالات التعليم والصحة والبنية التحتية، كما أجرى لقاءات مع كل من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عمرو طلعت، وزير التجارة عمرو نصار، وزير المالية محمد معيط، ووزير البترول طارق الملا.

وأشار البيان إلى أن دونالدسون حضر قمة الابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجال تكنولوجيا التعليم، بمرافقه 14 شركة بريطانية متخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم، فضلًا عن قيام إحدى هذه الشركات وهي شركة (كورتكس) بإطلاق أنشطتها في مصر خلال هذه الزيارة، كما وقعت الشركة البريطانية على اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم المصرية لوضع كتب دراسية عالمية وإتاحتها لكل المصريين على الإنترنت ومن خلال بنك المعرفة المصري.

وأوضحت السفارة البريطانية بالقاهرة أن الوفد البريطاني اجتمع أيضا بوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لبحث الفرص المتاحة في هذا القطاع، والذي تعد المملكة المتحدة شريكًا رئيسيًا فيه بالفعل بما لها من استثمارات طويلة الأجل في مصر، كما زار المبعوث التجاري مصنع (GSK) بالجيزة، وهى شركة بريطانية رائدة في صناعة الأدوية تعمل في مصر منذ عام 1920 وتوظف اليوم أكثر من 1900 شخص.