الأربعاء 29 مايو 2024

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تستقبل طلبة الثانوية السودانية

أخبار3-8-2018 | 18:36

استقبلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الجمعة، مجموعة من طلبة الثانوية السودانية.

وشهد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، والسفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة ومندوب السودان في جامعة الدول العربية، والمستشار الدكتور مرتضى العثمان الملحق الثقافي للسفارة، ومحمد صالح الرضي رئيس لجنة التعليم بالمجلس الأعلى للجالية السودانية بمصر، فعاليات الندوة التعريفية التي أقامتها الأكاديمية لخريجي الثانوية السودانية من أبناء الجالية السودانية في مصر.

وأبدى السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة، إعجابه بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وقال : "أود أن أشيد بما تحققه الأكاديمية من طفرة علمية وتطور بوصفها إحدى ثمار العمل العربي المشترك".

وأضاف عبد الحليم، أن الإنجازات التي حققتها الأكاديمية تعد قصة نجاح ومحصلة للعمل الجماعي وروح الفريق بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالأكاديمية تحت قيادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج.

ووصف عبد الحليم، الأكاديمية بأنها مصدر إلهام لمختلف المؤسسات والمنظمات التعليمية في الوطن العربي وأفريقيا، مشيرًا إلى أن خريجي هذه المؤسسة يضيفون دائمًا لسوق العمل لما يتمتعوا به من مميزات.

وأشار إلى أن خريجي الأكاديمية حاضرون بقوة في سوق العمل بمختلف تخصصاتها بالسودان ، مشيرًا إلى أنها تقدم خدماتها للطلاب من كافة أقطار الوطن العربي وكذلك الأفريقي.

وقال : "أثناء رصدنا للكفاءات المهاجرة التي اتتنا من الخارج، وجدنا أن خريجي هذه الأكاديمية يتميزون دائمًا في العمل العام"، وأضاف : هنيئا لنا وللسودان وللأكاديمية بهذه الكوكبة.

من جانبه، رحب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار، بالحضور كما أشاد بتميز الطلاب السودانيين.

وأشار عبد الغفار إلى أن الأكاديمية تعمل على بناء المواطن العربي من خلال هذا الصرح التعليمي الذي أصبح محط الطلاب في مختلف الدول بعد تقدمها في ترتيب الجامعات عالميًا وعربيًا، مشيدًا بالمستوى الأخلاقي والعلمي والثقافي للطلاب السودانيين بالأكاديمية.

وأهدى الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية درع تكريم للسفير الدكتور عبد المحمود عبد الحليم، وكذلك درع التكريم للمستشار الثقافي بسفارة السودان بالقاهرة مرتضى علي عثمان.