الإثنين 20 مايو 2024

عضو بـ «لجنة الإعاقة» تطالب القطاع الخاص بإدراج أصحاب القدرات الخاصة بالدرجات الوظيفية

أخبار4-8-2018 | 15:38

طالبت النائبة فايقة فهيم، عضو لجنة التضامن الاجتماعي وذوي الإعاقة، القطاع الخاص بضرورة الاستجابة للقانون وتعيين ذوي الإعاقة في الدرجات الوظيفية المختلفة، مشيرا إلى أن أصحاب القدرات الخاصة لديهم حقوق مثل باقي المجتمع المصري ولا بد من مساندتهم ودعمهم.

 

وقالت عضو لجنة التضامن الاجتماعي وذوي الإعاقة لـ«الهلال اليوم» إن أصحاب القدرات الخاصة لهم جميع الحقوق والمميزات التي يتمتع بها باقي الشعب المصري، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يشيد مشروعات كبرى تخدم جميع المصريين ولذوي الاحتياجات الخاصة نصيبا منها.

 

وشددت على ضرورة دعم أصحاب القدرات الخاصة لأن لديهم إرادة يعجز أمامها الإنسان العادي والسليم ولديهم قدرة عالية على الإنتاج وخدمة الدولة كأي مواطن آخر.

 

وكان النائب عمر المصيلحي، عضو مجلس النواب عن متحدى الإعاقة، طالب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التضامن الاجتماعي بضرورة الضغط على القطاع الخاص من أجل منح متحدي الإعاقة حقوقهم طبقا للقانون والدستور، وعدم التلاعب بمقدرات هؤلاء الأشخاص الذين أولتهم الدولة في قائمة اهتمامها منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة البلاد، بعد فترة طويلة من التجاهل، في ظل تعنت القطاع الخاص وتهربه من توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة.