الأحد 19 مايو 2024

المتحدث السابق باسم الجالية المصرية بباريس يستنكر هجوم فيون على السيسي

21-3-2017 | 13:19

 

استنكر رزق شحاتة المتحدث الرسمي السابق للجالية المصرية في باريس، ورئيس جمعية العلمانية للجميع، هجوم مرشح اليمين للرئاسة الفرنسية فرنسوا فيون، على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

وقال شحاتة في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، إن المرشح الرئاسي الفرنسي فرانسوا فيون، ارتكب خطأ كبيرًا في نهاية المناظرةً عندما وصف السيسي بالدكتاتورية والمارشالية، مؤكدًا أن هذا الخطأ سيكلفه الكثير.

 

وأضاف المتحدث الرسمي السابق للجالية المصرية في باريس: "السيسي يشبه الجنرال ديجول في الكثير من الأبعاد أهمها انه انقد مصر كما انقد الجنرال ديجول فرنسا" لافتًا إلى أن هذا الخطأ سيؤثر على نسبة التصويت الخاصة بـ"فيون" .

 

وأكد رئيس جمعية العلمانية للجميع في باريس، إن تصريحات فرنسوا فيوم تناقض بعضها، لافتًا إلى أنه صرح بأنه سيواجه الإسلام السياسي، و الإخوان المسلمين في فرنسا، وفي الوقت ذاته انتقد أول رئيس مصري وقف لهم بالمرصاد .

 

وشن رئيس جمعية العلمانية للجميع، هجومًا حادًا على البعثة الدبلوماسية المصرية في باريس، قائلًا:" بعثتنا الدبلوماسية لا تتواصل مع المرشحين الفرنسيين ونايمة على ودانها للأسف خسارة وألف خسارة الجهد الشاق الذي يبذله السيسي لوحده".