الأحد 2 يونيو 2024

«حزين»: مصر تلعب دورا محوريا في التعاون الاقتصادي من خلال «التجمع الإفريقي»

أخبار5-8-2018 | 14:39

ترى الدكتورة سلوى حزين، الخبيرة الاقتصادية، أن اجتماع التجمع الإفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، الذي تستضيفه مصر على مدار يومين بمدينة شرم الشيخ فرصة ذهبية، ودرة التاج للقاهرة لأن القارة السمراء مليئة بالخيرات.

 

وأكدت الخبيرة الاقتصادية لـ«الهلال اليوم» أن المؤتمر فرصة جيدة للتواصل وضخ استثمارات واسعة في القارة السمراء بما يخلق فرص عمل واسعة ويقلل من معدل البطالة، مشيرة إلى أن مصر لها دور قيادي في زيادة فرص التعاون بين دول القارة وإزالة المعوقات التي تواجه أغلب دول المنطقة.

 

ولفتت إلى أن الدور الذي تلعبه يجعل مصر قادرة على التحكم في طريق التجارة والاستفادة من الثروات المدفونة بالقارة التي تساهم في تزويد دخل الأفراد ورفع مستوى المعيشة لأبناء القارة.

 

وأكدت أن التعاون الاقتصادي للتجمع الإفريقي لا يعود بالنفع على دولة واحدة بل يعود بالنفع على جميع دول القارة السمراء في شتى المجالات، مؤكدا أن هذا التعاون يزيل الغيوم السياسية ويحقق الاستقرار القاري.

 

وتستضيف مصر الاجتماعات السنوية للتجمع الإفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والتي تعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وتنظمها وزارتا "الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية، بالتعاون مع البنك المركزي، وذلك على مدار اليوم وغدا، بمدينة شرم الشيخ، بحضور 40 دولة من داخل وخارج القارة السمراء.