الجمعة 17 مايو 2024

إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي يحتفل بالذكرى الثالثة ﻻفتتاح قناة السويس الجديدة

5-8-2018 | 16:48

 صرح رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي أحمد درويش بإنه تم إعداد برنامجا مميزا للاحتفال بالذكرى الثالثة لافتتاح قناة السويس الجديدة بجميع الفروع التابعة للإقليم، وذلك ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بهذه المناسبة. 

وأضاف درويش - في تصريح اليوم الأحد - أنه من المقرر أن تستمر الفعاليات لمدة أسبوعين بمحافظات (الإسكندرية، مطروح، البحيرة، الغربية والمنوفية)، موضحا أن الاحتفال بمطروح سيتضمن باقة من أجمل التابلوهات الاستعراضية تقدمها فرقتي مطروح وأسوان للفنون الشعبية على مسرح الشاطئ والتي تعبر عن بيئة كل محافظة، كما تقدم فرقة مطروح للموسيقى العربية أجمل أغاني زمن الفن الجميل إلى جانب الأمسيات الشعرية وورش الفنون التشكيلية واللقاءات الثقافية حول الأهمية الاقتصادية للقناة الجديدة. 

وأوضح أن فرقة الموسيقى العربية بالبحيرة تقدم عرضا فنيا بجمعية الشبان المسلمين في دمنهور، إلى جانب العديد من المحاضرات والندوات حول أهمية القناة الجديدة في بناء الاقتصاد المصري.. لافتا إلى أنه في الغربية وعلى مسرح المركز الثقافي بطنطا سيتم عرض يوم 17 أغسطس الجاري فيلم وثائقي عن قناة السويس الجديدة، كما تقدم فرقة كفر الزيات للموسيقى العربية باقة من أجمل الأغاني، إلى جانب الفعاليات المتعددة في جميع المواقع، والتي تتضمن ندوات حول تاريخ قناة السويس وورش فنية وعروض أفلام تسجيلية.

ولفت أحمد درويش إلى أنه في المنوفية تقدم فرقتي المنوفية للفنون والآلات الشعبية عروضا فنية بحديقة الطفل بشبين الكوم يومي 9 و13 أغسطس الجاري، بالإضافة للقاءات ثقافية متنوعة لكبار المفكرين بجميع القصور والبيوت الثقافية تدور حول (قناة السويس الأمل والإرادة)، وعروض فيديو (بروجيكتور)، ومعارض رسومات أطفال وأمسيات شعرية.