الأربعاء 29 مايو 2024

«بري»: العلاقات «اللبنانية – الإيطالية» تتسم بالمتانة والتعاون بجميع المجالات

6-8-2018 | 15:45

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أن العلاقات اللبنانية – الإيطالية، متنامية على كافة الأصعدة وتتسم بالمتانة والتعاون في مختلف المجالات، فضلا عن كونها ممتدة تاريخيا.


جاء ذلك خلال استقبال "بري" لوزيرة الدفاع الإيطالية أليزابيتا ترينتا على رأس وفد عسكري إيطالي رفيع برئاسة رئيس أركان الدفاع الجنرال كلاوديو جرازيانو، إلى جانب السفير الإيطالي لدى لبنان ماسيمو ماروتي.


وأثنى رئيس مجلس النواب اللبناني بدور إيطاليا الفاعل في قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) العاملة بالجنوب اللبناني.. مرحبا بتعيين القائد الإيطالي الجديد لهذه القوات (الجنرال ستيفانو دل كول) والذي سبق وشارك في القوات الدولية ضمن القوة الإيطالية. 


من جانبها، أكدت وزيرة الدفاع الإيطالية على العلاقات المتميزة بين البلدين والاستعداد الدائم لبلادها لمساعدة لبنان وترجمة نتائج مؤتمري روما وسيدر اللذين سبق وعقدا لدعم لبنان أمنيا وعسكريا واقتصاديا.


من ناحية أخرى، استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني، ظهر اليوم، القائم بالأعمال السعودي في لبنان الوزير المفوض وليد بخاري، حيث تم خلال اللقاء استعراض التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية بين البلدين.