الإثنين 6 مايو 2024

رئيس «الجنايات» الأسبق: يجب عدم التهاون مع تعديات معصوم مرزوق على القضاء

أخبار6-8-2018 | 15:57

استنكر المستشار رفعت السيد رئيس محكمة الجنايات الأسبق، هجوم معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق والقيادي بالتيار الشعبي، على المستشار الدكتور حنفي علي جبالي ومطالباته بإجراء استفتاء شعبي على شرعية القيادة السياسية، قائلا إن مرزوق لا يملك أي أدوات حتى يهاجم قامة قانونية مثل رئيس المحكمة الدستورية ويتهمه بأن توليه المنصب جاء لأغراض سياسية متعلقة بالمنازعة على جزيرتي "تيران وصنافير"، وإن ما صدر منه يكشف عن جهله القانوني والدستوري.

 

وأكد رئيس محكمة الجنايات الأسبق لـ«الهلال اليوم» ضرورة عدم الالتفات لهذه الدعوات أو الرد عليها، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية ضد معصوم مرزوق طبقا لأحكام القانون، لأن حديثه به إهانة للهيئة القضائية المتمثلة في رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة الدستورية.

 

ولفت إلى ضرورة عدم تهاون السلطة القضائية مع تعديات معصوم مرزوق على هيبة القضاء، وأن حديثه مجرد عبث ولا يشكل أي دعوة للانقلاب على الحكم لأنه صادر من شخص لا يملك أي حق في هذه الدعوات.

 

وكان مرزوق كتب "بوست" على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" يتطاول فيه على رجال القضاء ويدعو للاستفتاء على شرعية القيادة السياسية وتشكيل مجلس رئاسي، الأمر الذي قُوبل بموجة رد شعبي غاضبة ضد القيادي بالتيار الشعبي، ولوح قانونيون بتقديم بلاغات ضده للنائب العام، وسط حالة من الاستياء السياسي.


    Egypt Air