الإثنين 6 مايو 2024

«بخيت»: دعوات معصوم مرزوق في سياق المؤامرات الخارجية وتخدمها

6-8-2018 | 16:18

أكد اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن دعوات معصوم مرزوق مساعد وزير الخارجية الأسبق والقيادي بالتيار الشعبي، تستهدف النيل من قيم الدولة وتهدد الأمن القومي، مشيرا إلى أنها ليس المرة الأولى التي يطلق فيها "معصوم" مثل هذه الدعوات التي تحرض على الدولة المصرية وتخدم المؤامرات الخارجية.

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن هذه الدعوات تعبر عن الجهل والغباء السياسي في فهم الدساتير والقوانين رغم إن خلفيته دبلوماسية فضلا عن كونه ضابطا في القوات المسلحة.

ولفت إلى أن كلامه يعبر عن عدم بلوغه الوعي السياسي والدستوري، مشيرا إلى أن الاستفتاء يحتاج إلى سبب قوي لإجرائه بموافقة ثلثي أعضاء مجلس البرلمان، واصفا رأيه بالعنترية وإحباط الرأي العام، متناقضا بعيد عن العقلانية والمنطق.

 وكان مرزوق قد كتب "بوست" على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" يتطاول فيه على رجال القضاء ويدعو للاستفتاء على شرعية القيادة السياسية وتشكيل مجلس رئاسي، الأمر الذي قُوبل بموجة رد شعبي غاضبة ضد القيادي بالتيار الشعبي، ولوح قانونيون بتقديم بلاغات ضده للنائب العام، وسط حالة من الاستياء السياسي.

    Egypt Air