الأحد 9 يونيو 2024

أشرف صبحي يلتقي مفوض الشئون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي ورئيس الأوكسا

6-8-2018 | 22:20

التقى الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة بالدكتورة  أميرة الفاضل – مفوض الشئون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي واللواء أحمد ناصر – رئيس الأوكسا، وذلك الاثنين 6 أغسطس بديوان عام الوزارة.


أوضح وزير الشباب والرياضة أنه سيكون هناك أساس للتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومفوضية الاتحاد الافريقي خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تنمية الشباب روحياً واجتماعياً وأخلاقياً ونفسياً وبدنياً توافقاً مع إطار عمل مفوضية الشئون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي.


قالت مفوض الشئون الاجتماعية :" نهنئ جمهورية مصر العربية ورئيسها عبد الفتاح السيسي بمناسبة رئاستها للاتحاد الأفريقي لعام 2019، ونحن عون وسند وداعم لرئاسة مصر للاتحاد، ومصر دولة متطورة في الشأن الرياضي، وسنهتم بتكثيف التعاون بين الاتحاد الأفريقي ومصر في العديد من المجالات".


تابعت مفوض الشئون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي: "إن المفوضية تعمل على ضمان التماسك الشامل لبرامج التنمية الاجتماعية في أفريقيا، والتركيز على الإنسان وتعزيز حقوقه وكرامته". 


أشارت "الفاضل" إلى أن قسم الرياضة يتبع المفوضية ويعمل على تشجيع تنفيذ إطار السياسة الرياضية كعامل للتلاحم الاجتماعي والسلام والتنمية والتكامل بالتعاون مع الدول الأعضاء والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والشركاء في التنمية، مبينة أنه يتم استخدام الرياضة في كل ما يخص الشأن الاجتماعي وتوصيل رسائل الاتحاد.


من جانبه، أشار اللواء أحمد ناصر – رئيس اتحاد الكونفدراليات الرياضية الافريقية أنه هناك اجتماعات مستمرة بين الأنوكا والأوكسا والاتحاد الأفريقي لتوحيد الجهود في المجال الرياضي، مشيراً لاتفاقية التعاون بينهم للنهوض بالرياضة الأفريقية.


يذكر أن الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة قد كرم الدكتورة أميرة الفاضل – مفوض الشئون الاجتماعية بالاتحاد الافريقي لجهودها بإهدائها درع وزارة الشباب والرياضة.