الخميس 23 مايو 2024

دبلوماسي سابق: العلاقات المصرية الإماراتية متميزة.. وزيارة «بن زايد» لبحث القضايا الإقليمية

أخبار7-8-2018 | 13:46

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة العلاقات المصرية الإماراتية متميزة، ومن الطبيعي أن تستقبل مصر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، مضيفا أن هذه الزيارة تستهدف تبادل وجهات النظر والتنسيق في المواقف بين البلدين تجاه جملة من القضايا الإقليمية فضلا عن العلاقات الثنائية.

 

وأكد هريدي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتطرق إلى تطورات الأوضاع في اليمن والحرب على الإرهاب وكذلك الوضع في ليبيا وتقديم المساعدة لتنفيذ الخطة الأممية للتسوية السياسية هناك وتمكين الجيش الليبي في الحرب على الإرهاب وكذلك القضية الفلسطينية وتنسيق المواقف المصرية الإماراتية تجاه ما يطرح بشأنها.

 

وأوضح أن الأوضاع في سوريا محل نقاش أيضا في ضوء نجاح الجيش العربي السوري من تحقيق انتصارات واحدة تلو الأخرى فضلا عن تطورات الموقف بشأن مقاطعة الرباعي العربي لقطر، مؤكدا أن العلاقات الثنائية بين البلدين على رأس الملفات وخاصة الاستثمارات الإماراتية في مصر.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل، اليوم الثلاثاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث تتناول المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن آخر المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.