الخميس 20 يونيو 2024

جامعة الدول تناقش وضع إطار موحد للجهود العربية للتنمية الثقافية المستدامة 2030

أخبار7-8-2018 | 14:00

عقد اليوم الثلاثاء اجتماع فريق عمل متابعة تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 في مجال الثقافة، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك لتوحيد الرؤى العربية لتنفيذ الخطة الثقافية.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد الهاجري مدير إدارة الثقافة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن الاجتماع يعد الثالث لمتابعة خطة التنمية المستدامة 2030 الخاصة بلجان الثقافة، مشيرا إلى أنه تم عرض اليوم خطة الدول لتنفيذ التنمية الثقافية في الدول العربية المختلفة.

 

وأضاف الهاجري في تصريح صحفي على هامش الاجتماع أن اليوم قدمت المملكة العربية السعودية ورقة عمل خطتها لتنفيذ خطة التنمية المستدامة والتي بدأت بها علي ارض بها الواقع، مشيرا إلى أننا استلمنا خطة التنمية في الكويت والإمارات وعمان والأردن ولبنان.

 

وأكد أن هناك 8 دول انتهت بتقديم رؤيتها بالإضافة إلى تونس والسعودية اليوم، مشيرا إلى أننا قررنا اليوم إرسال كافة الرؤى المختلفة إلى البلدان العربية للاستفادة منها.

 

وأوضح الهاجري على أننا ننتظر جمع كافة الرؤى العربية يوم 16 من الشهر الجاري لمناقشتها ووضع إطار موحد لجهود الدول العربية للتنمية الثقافية العربية للتنمية المستدامة 2030.

 

وكشف مدير إدارة الثقافة عن مناقشة التحضير للمؤتمر الثاني على مستوى الثقافة والتراث بالتعاون مع مشيخة الأزهر على أن يكون في الأسبوع الأول من ديسمبر، مشيرا إلى أننا ننتظر توحيد الدول على يوم محدد من ذلك الأسبوع.