الأحد 12 مايو 2024

«بيومي»: لقاء الرئيس وولي عهد أبو ظبي يبحث الاستثمارات المشتركة والعلاقات الثنائية

أخبار7-8-2018 | 14:15

قال السفير جمال بيومي، رئيس اتحاد المستثمرين العرب، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين عبر عقود طويلة، مضيفا أن الإمارات من أكبر المستثمرين في مصر، فضلا عن وجود جالية مصرية ضخمة في الإمارات وتعتبر من أكبر جاليات المصريين بالخارج.

 

وأوضح بيومي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر تمتلك مركزا تجاريا في الإمارات بين دبي والشارقة وهو الوحيد في هذه المنطقة ويضيف عمقا للعلاقات بين الدولتين، مضيفا أن الزيارة الحالية لولي عهد أبو ظبي تبحث العلاقات الثنائية والاستثمارات المشتركة بين البلدين وتشجيع وزيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر.

 

وأكد أن هناك العديد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين منها التهديدات لحركة الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر والنقاش والتنسيق بشأنها وخاصة أن الإمارات لها دورا رئيسيا في محاربة الحوثيين باليمن، فضلا عن الأوضاع في سوريا وليبيا والاستثمارات في السودان التي تشجعها مصر.

 

وأضاف بيومي أن قضية الإرهاب والتنسيق بين البلدين بخصوص دحر الإرهاب في المنطقة أيضا قضية مطروحة خلال مباحثات السيسي ومحمد بن زايد آل نهيان.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل، اليوم الثلاثاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث تتناول المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن آخر المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air