الإثنين 3 يونيو 2024

مجلس النواب يستضيف اجتماعات لجنة الزراعة والبيئة بالبرلمان الأفريقي السبت المقبل

7-8-2018 | 15:13

يواصل مجلس النواب، يوم السبت المقبل، استضافة اجتماعات لجنة الزراعة والبيئة بالبرلمان الأفريقي، في آخر أيام زيارة الوفد البرلماني الأفريقي لمصر.

وتُعقد ورشة عمل عن الأمن الغذائي لدول شمال أفريقيا، برعاية مبادرة الشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا (النيباد) واتحاد شمال المغرب العربي.

وتستمر زيارة وفد البرلمان الأفريقي من لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقي إلى مصر لمدة 5 أيام في الفترة من 7 إلى 11 أغسطس، ويترأس الوفد جمال بوراس نائب رئيس البرلمان الأفريقي.


ويشهد اليوم الأول لقاء يجمع وفد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقي مع وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، التي من المتوقع أن تستعرض خطة الوزارة في مجالات التغيرات المناخية والتنوع البيولوجي والتعاون الأفريقي.


ويستهل الوفد البرلماني أعمال اليوم الثاني من الزيارة بلقاء وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، حيث يستعرض التعاون المصري الأفريقي في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية، تعقبها زيارات ميدانية إلى عدد من مزارع الإنتاج الحيواني والسمكي.


ويتوجه وفد البرلمان الأفريقي في ثالث أيام الزيارة إلى محافظة الفيوم لزيارة مشروع الري الحديث بقرية سيلا، ثم زيارة مركز التدريب الإقليمي التابع لوزارة الري والموارد المائية بمدينة السادس من أكتوبر، يعقبه لقاء وزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطي الذي من المتوقع أن يتناول الدور الذي تقوم به الوزارة في مجالات التعاون المشترك مع الدول الأفريقية بالإضافة إلى توضيح الوضع المائي الحالي لمصر والدور الذي تقوم به الوزارة للتغلب على الفقر المائي، ثم رحلة نيلية على المركب التابع لمركز بحوث المياه التابع للوزارة وذلك لزيارة المركز.


ويشهد اليوم قبل النهائي زيارة الوفد البرلماني لكل من المتحف المصري، وأهرامات الجيزة.


وكانت اجتماعات لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية بالبرلمان الأفريقي، التي يستضيفها مجلس النواب المصري، قد انطلقت صباح اليوم الثلاثاء.