الأحد 19 مايو 2024

«يونسكو» تدين حادث اغتيال 3 صحفيين روس في إفريقيا الوسطى

8-8-2018 | 13:34

أدانت أودري أزولاي المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، اغتيال ثلاثة صحفيين روس في جمهورية إفريقيا الوسطى، داعية إلى إجراء تحقيق في ملابسات هذا الحادث.

ودعت أزولاي -وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية- اليوم الأربعاء، السلطات المحلية "ألا تدخر جهدا" خلال قيامها بالتحقيق في ملابسات الهجوم.

وأضافت المسؤولة الأممية، في بيان مكتوب: "إنني أُدين هذا الهجوم المرّوع الذي أودى بحياة الصحفيين: أورخان دزيمال وألكسندر راستورجوييف وكيريل رادتشنكو".

وكانت السفارة الروسية لدى إفريقيا الوسطى قد أعلنت، في وقت مبكر من الأسبوع الجاري، أنه تم العثور على جثث ثلاثة رجال بالقرب من مدينة سيبوت (على بُعد 300 كليومتر شمال عاصمة إفريقيا الوسطى بانجي)، في يوم 30 يوليو الماضي، وقالت وزارة الخارجية الروسية لاحقا إنه كان بحوزة الرجال الثلاثة بطاقات صحفية حملت أسماءهم.

ومن جانبها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، يوم الجمعة الماضي، إنه سيتم منح جميع المساعدات اللازمة لأقارب الضحايا.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية الروسية كانت قد أفادت أن مسلحين مجهولين قاموا باغتيال ثلاثة مواطنين روس يحملون بطاقات صحفية بالقرب من مدينة سيبوت بإفريقيا الوسطى.