الخميس 23 مايو 2024

محافظ المنيا يوجه بتخصيص مكتب تأهيل اجتماعي لخدمة ذوي الإعاقة بمطاي

8-8-2018 | 15:16

وجه محافظ المنيا عصام البديوي، اليوم الأربعاء، بتخصيص مكتب تأهيل اجتماعي بمركز مطاي لخدمة ذوي الإعاقة، فضلا عن إعداد مقترح لتوفير سيارة يبدأ خط سيرها من شارع مضرب الأرز بمدينة المنيا مرورًا بالمواقف والجامعة وتكون مخصصة لذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم مع الدكتورة هبة أبو زيد مدير إدارة الاتصال السياسي ومسؤول ملف الإعاقة بالمحافظة، وعدد من مديري المديريات الخدمية ورؤساء المدن، وممثلي ذوي الإعاقة من الجمعيات الأهلية، لبحث المشكلات المتعلقة بهم.

وكلف مسؤول ملف الإعاقة بالمحافظة بالتنسيق مع مسؤول مشروعك بالمحافظة بالتعاون مع "بنك ناصر" لتوفير عدد من التروسيكلات للمساعدة في توفير مشروع لخدمة ذوي الإعاقة.

وأكد المحافظ أهمية وأولوية ملف ذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن المحافظة تسير بخطى مدروسة نحو توفير متطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة خصوصا في مجال توفير احتياجاتهم الأساسية، وإتاحة كل الفرص والمتطلبات اللازمة لدمجهم في المجتمع وممارسة حياتهم بشكل شبه طبيعي.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة هبة أبو زيد أن المحافظ وجه بعمل لافتات مترجمة بلغة الإشارة، موضح بها الإشارات التوضيحية لكيفية الحصول على الخدمات بالجهات الحكومية، على أن يتم تعليقها بكل المصالح الحكومية.