السبت 18 مايو 2024

أبو عميرة: لا نية لإلغاء القنوات الإقليمية

فن8-8-2018 | 16:43

قال المخرج شكري أبو عميرة رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق ورئيس لجنة المقترحات والرصد والشكاوى بالهيئة الوطنية للإعلام، إن اللجنة اجتمعت أمس للرد على العديد من الشكاوى التي قدمها العاملون بماسبيرو بشأن إلغاء القنوات الإقليمية بعد تداول الخبر في  كثير من المواقع الإلكترونية، حيث نفى نية مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام نقل تبعية القنوات الإقليمية ماليا إلى المحافظات وإدريًّا إلى ماسبيرو، مؤكدًا في تصريح خاص أدلى به لـ"الهلال اليوم" أهمية هذه القنوات ودورها في الحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأشار أبو عميرة إلى أن هناك خطة لتطوير برامج تلك القنوات ومحطات إرسالها، لتواكب التطور الذي يشهده الإعلام الفضائي.

أما عما تردد حول إلغاء شركة "صوت القاهرة" قال أبو عميرة إن ما حدث منذ عدة أيام من نقل العاملين من الشركة إلى ماسبيرو، كان بناء على مذكرة قدمها محمد العمري رئيس الشركة، للاستفادة منهم، خصوصًا في الأعمال الهندسية والمونتاج، وأيضًا الخدمات المعاونة، ومديري الإنتاج والمحاسبين والعلاقات العامة، لافتًا إلى أنها فترة مؤقتة لحين الانتهاء من تطوير شركة صوت القاهرة.

ويؤكد رئيس لجنة المقترحات والرصد والشكاوى بالهيئة الوطنية للإعلام أن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام ليست لدية نية لإغلاق أية جهة يمتلكها ماسبيرو، بل يسعى لتطويرها، لعودة الريادة مرة أخرى إلى ماسبيرو. 
وأثنى أبو عميرة على التطوير الذي تشهده الرعاية الطبية مؤخرًا،  إذ لأول مرة تصرف الأدوية للمنازل،  وكذلك الكشف عن طريق الهاتف، لمنع تكدس الزملاء في الرعاية الطبية، مضيفًا أن الأيام القليلة القادمة ستشهد تطويرا شاملا في البنية التحتية لاستوديوهات التليفزيون.  
أما عن تغيير مقدمي برنامج "مصر النهارده" فأكد عضو الهيئة الوطنية للإعلام تقديره الكامل لرشا نبيل وخيري رمضان، لافتا إلى وجود تقييم شامل لكل المذيعين كل 3 أشهر وأن المذيع الأفضل هو الذي سيستمر على شاشة ماسبيرو.

    الاكثر قراءة