الإثنين 13 مايو 2024

أسود الكاميرون وخيول بوركينا الى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية

22-1-2017 | 22:56

كتب بلال السيسي 

تأهل منتخبا الكاميرون وبوركينا فاسو لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًا في الجابون، الذى ودع البطولة من الدور الأول رفقة غينيا بيساو

 

وجاء بوركينا في صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة عن الكاميرون الوصيف، ليتأهلا سويًا لربع نهائي البطولة، بينما جاء الجابون في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويقبع غينيا بيساو في المركز الأخير بنقطة.

 

ويواجه المنتخب الكاميروني نظيره السنغالي صاحب صدارة المجموعة الأولي في ربع نهائي البطولة، بينما ينتظر بوركينا صاحب المركز الثاني لملاقته.

 

وضمن الكاميرون التواجد في ربع نهائي البطولة، بعد أن فرض التعادل على الجابون بدون أهداف، في المباراة التى جمعتهما اليوم الأحد، بالجولة الأخيرة بالمجموعة الأولي.

 

فرض الجابون سيطرته على اللعب خلال المباراة، وشكل خطورة على مرمى الأسود الكاميرونية لكنه فشل في وضع الكرة بالشباك.

 

وأهدر بير إيمريك أوباميانج، مهاجم الجابون، فرصة التقدم لفريقه، في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول بعد أن سدد الكرة خارج الشباك الخالية.

 

وواصل الجابون زحفه نحو مرمي الكاميرون لكن دون أن يهز الشباك، وبدأ الأسود في تبادل الكرة مع أصحاب الأرض بعد مرور نصف ساعة من انطلاق المباراة لكنه فشل في الوصول للمرمى لينتهى اللقاء بدون أهداف.

 

بينما تأهل بوركينا لربع نهائي كان بعد أن فاز على غينيا بيساو بهدفين دون رد، في المباراة التى جمعتهما اليوم.

 

أحرز رودينيلسون سيلفا، الهدف الأول للخيول بعد أن سجل هدفًا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 12 من المباراة، وسجل بيرتراند تراوري الهدف الثاني لبوركينا في الدقيقة 58.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air