الأحد 23 يونيو 2024

الصين ترد بالمثل وتفرض رسومًا على 16 مليار دولار من الواردات الأمريكية

8-8-2018 | 18:39

أعلنت الصين، مساء اليوم الأربعاء، فرض رسوم جمركية إضافية على 16 مليار دولار من الواردات الأمريكية، اعتبارًا من 23 أغسطس الجاري، ردًّا على قرار مماثل اتخذته واشنطن أمس.

وقالت لجنة الرسوم الجمركية بمجلس الدولة الصيني، في بيان، إن رسومًا إضافية بنسبة 25 في المئة ستفرض على سلع أمريكية مستوردة، بقيمة 16 مليار دولار، اعتبارًا من 23 أغسطس الجاري.

وبدورها، قالت وزارة التجارة الصينية، في بيان، إن بكين ستتخذ تدابير حيال الرسوم الجمركية الأمريكية، وستعمل على حماية النظام التجاري متعدد الأطراف، ومصالح الصين المشروعة.

وأعلنت واشنطن أمس فرض رسوم جمركية إضافية على 16 مليار دولار من الواردات الصينية إلى الولايات المتحدة، بداية من 23 أغسطس الجاري.

وقال الممثل التجاري الأمريكي روبيرت لايتزر، في بيان، إن 16 مليار دولار من الواردات الصينية، ستخضع لرسوم إضافية بنسبة 25 في المئة، مضيفًا أن هذا الإجراء "هو رد من الولايات المتحدة على ممارسات الصين التجارية غير العادلة، والمرتبطة بالنقل القسري للتكنولوجيا الأمريكية وانتهاك الملكية الفكرية".

وتستكمل هذه الرسوم سلسلة رسوم جمركية على 50 مليار دولار من الواردات الصينية، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق، بفرضها.

وأعلنت الصين، الأربعاء الماضي، فرض رسوم إضافية بنسبة 25 في المئة على 106 منتجات أمريكية، ردا على إجراءات أمريكية مماثلة.