الإثنين 13 مايو 2024

بالفيديو.. عصام فرج: صحف مصر تلعب دورًا مهمًّا في الحرب ضد التطرف والإرهاب

8-8-2018 | 21:12

قال الدكتور عصام فرج وكيل الهيئة والوطنية للصحافة، اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع الأسبوع المقبل، للنظر في ما انتهت إليه كل صحيفة وكل جهة من دراسة أسعار بيع الصحف، نظرًا للظروف الاقتصادية التي أدت إلى رفع تكلفة إنتاجها بعد الارتفاع المضاعف لأسعار الورق على مستوى العالم.

وأضاف فرج، خلال تصريحات أدلى بها لـ"الهلال اليوم"، أنه تم الاتفاق على دراسة مشكلات التوزيع مع مؤسسات الأهرام والأخبار والجمهورية والمؤسسات التي ترغب في الانضمام إليها.

وتابع وكيل الهيئة والوطنية للصحافة بأنه تم الاتفاق على عمل دراسة جدوى للنظر في مسألة تصنيع الصحف في مصر، وتم الاتفاق على دعم مطابع الصحف بما يكفل حل مشكلة رفع أسعار الصحف التي تفاجأ بها الصحف بين حين وآخر.

وأوضح فرج: هذا اللقاء الأول بين الصحف القومية والحزبية والخاصة، لدراسة هموم الصحافة والمشكلات التي توجهها، كان فرصة لرؤساء مجالس الإدارة والتحرير لطرح كل المشكلات التي يواجهونها، ولقاءً مثمرًا، مؤكدًا أن الصحف المصرية تلعب دورا مهما في الحرب الحالية ضد التطرف والإرهاب، ودروها قوي جدا في التنوير، ولا يمكن التخلي عن دور الصحافة ومواجهة المشكلات التي تتعرض لها في ظل هذه الظروف.

وأوضح وكيل الهيئة والوطنية للصحافة أن هناك دراسة لمعرفة كيفية تقديم الدعم للصحف، وتم تأجيلها إلى الجلسة المقبلة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air