الأربعاء 22 مايو 2024

«الهلال اليوم» تنشر حيثيات إلزام المحكمة لحسين سالم بسداد 120 ألف فرانك تعويضًا لسكرتيرته

9-8-2018 | 00:29

حصلت "الهلال اليوم"  على حيثيات حكم الدائرة 16 عمال بمحكمة استئناف القاهرة، اليوم برئاسة المستشار حسين أحمد عامر، والذي يقضي بإلزام شركة نعمة جولف، المملوكة لرجل الأعمال حسين سالم، بسداد 120 ألف فرنك سويسري، لصالح السكرتيرة الخاصه به، "صوفيا ماري لويس"، في الدعوى المقامة منها لـ"فصلها تعسفيًا" من العمل بالشركة، ومنعها من دخولها بدون إخطار مسبق.

وأوضحت المحكمة بالحيثيات،  أن صوفيا ماري لويس، المُقيمة بسويسرا، أقامت دعوى ضد الممثل القانوني لشركة "نعمة للجولف والاستثمار"، على سند من القول أنها كانت تعمل لدى الشركة، وفوجئت بفصلها تعسفيا ومنعها من دخول العمل دون سابق إنذار.

وقالت المحكمة إن طعن كل من المُدعى عليه والمُدعية على الحكم، بالاستئنافين رقمي 828 لسنة 22 قضائية و720 لسنة 22 قضائية ونظرتهما المحكمة الأعلى بعد أن قررت ضمهما للارتباط".

واستندت المحكمة إلي أنه " بتاريخ 26 ديسمبر 2016، قضت محكمة أول درجة بإلزام المُدعى عليه بأن يؤدى للمدعية مبلغ 108794 فرنك سويسري، تعويضًا لها عن الأضرار المادية والأدبية التي أصابتها جراء فصلها تعسفيًا من العمل، وكذلك إلزامه بسداد مبلغ 11055 فرنك سويسري مقابل "مهلة إخطار".

وأكدت محكمة الاستئناف أن حكم أول درجة صدر مبنيا على أسباب سائغة وصحيحة، وتكفي لحمل ما انتهى إليه من قضاء، ومن ثَم تأخذ به المحكمة محمولا على أسبابه، لاسيما وأن المُستأنفة لم تأت بثمة جديد أو مستندات مؤثرة على سلامة حكم أول درجة".

وحكمت المحكمة بقبول الاستئنافين شكلا وفي الموضوع برفضهما، وتأييد حكم أول درجة والذي يقضي بإلزام شركة "نعمة للجولف والاستثمار" بدفع مبلغ 108794 فرنك سويسري، للمُدعية "صوفيا ماري لويس" تعويضا لها عن الأضرار المادية والأدبية التي أصابتها جراء فصلها تعسفيًا من العمل، وكذلك بسداد مبلغ 11055 فرنك سويسري مقابل "مهلة إخطار".

    الاكثر قراءة